أهم الاخبارالمزيدحوارات و تقاريرفنون و ادب
أخر الأخبار

«الثقافة» تثري الحراك الإبداعي بفعاليات متنوعة بشمال سيناء

سيناء – محمود الشوربجي
حققت المراكز الثقافية بشمال سيناء قفزة نوعية من خلال أنشطتها العامة والمتنوعة وضعتها في موقع متقدم على الخارطة الثقافية. لما تقدمه من أنشطة متنوعة لتعزيز القيم الإيجابية للنشء وتنمية المهارات الثقافية والفنية وإكتشاف المواهب بكافة المجالات.

وقد كان لمديرية الثقافة بمحافظة شمال سيناء، حضور فعَّال من خلال الندوات الفكرية والمحاضرات التثقيفية والعروض السينمائية والحفلات الموسيقية. وغيرها من الفعاليات، التي كان لها صداها الكبير على الساحة الثقافية المحلية، وأبرزها قوافل الوديان الثقافية.وقال أشرف المشرحاني مدير مديرية الثقافة بشمال سيناء خلال حديثه لـ «صوت القبائل العربية» أن المراكز الثقافية بمدن المحافظة نظمت اليوم عدة أنشطة ثقافية كان أبرزها مسابقات ثقافية واكتشاف موهبة ومحاضرة تثقيفية.

وأوضح “المشرحاني” أن الفنانة إيناس سمير مدير قصر ثقافة العريش أعدت مسابقة ثقافية في المعلومات العامة. احتوت المسابقة على معلومات عامة في مجالات مختلفة، مثل التاريخ والجغرافيا والطب والهندسة مع طلبة وطالبات المدارس.

كما أشار إلى أن أحمد عبد الصاحى مدير بيت ثقافة قاطية اكتشف اليوم موهبة الطالب محمد أشرف. من طلاب مدرسة الزقازقة للتعليم الأساسي بالقرية. وذلك ضمن بروتوكول التعاون بين وزارة الثقافة ووزارة التربية والتعليم.

من ناحيته أفاد أشرف محمود مسؤول العلاقات العامة والإعلام بمديرية الثقافة، أن المكتبة العامة بالعريش عقدت محاضرة تثقيفية بعنوان “مواطنة الفكر وفكر المواطن”. وحاضرتها الدكتورة منى محمد. بينما نظم أحمد صابر مدير بيت ثقافة المساعيد عرض لفيلم بعنوان “واحد تاني”. على جهاز الفيديو بروجكتور لطلاب مدرسة عمر بن العاص الابتدائية بالمساعيد التابعة لإدارة العريش التعليمة.

ويأتي ذلك في إطار استراتيچية الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة الفنان هشام عطوة، وبإقليم القناة وسيناء الثقافى برئاسة الكاتب محمد نبيل، ومن خلال فرع ثقافة شمال سيناء بإدارة أشرف المشرحاني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى