المزيدفنون و ادب
أخر الأخبار

بروفات تحضيرية لمسرحية «شحاتين وملوك» على مسرح ثقافة العريش (صور)

سيناء – محمود الشوربجي

واصلت فرقة الفنون المسرحية بقصر ثقافة العريش بروفاتها التحضيرية للعرض المرتقب لمسرحية «شحاتين وملوك» والتي سيتم عرضها لأول مرة على مسرح قصر ثقافة العريش بشمال سيناء.

وأكد أشرف المشرحاني رئيس فرع ثقافة شمال سيناء خلال حديثه لـ «صوت القبائل العربية» أن فرع ثقافة شمال سيناء يستعد حاليًا للموسم المسرحي 2023 حيث سيتم الإعلان عن ما يتم عرضه خلال هذا الموسم لاحقًا.

وأوضح “المشرحاني” أن البروفات التحضيرية تواصل أعمالها وهي من أعمال فرقة قصر ثقافة العريش للفنون المسرحية والتي تقدم العرض المسرحي “شحاتين وملوك”، من تأليف الدكتور عاطف عبد الرحمن، و سينوغرافيا و إخراج يوسف وهدان من إنتاج وزارة الثقافة، الهيئة العامة لقصور الثقافة، الإدارة المركزية للشئون الفنية، والإدارة العامة للمسرح.

ولفت “المشرحاني” أن البروفات والعرض يتم من خلال الإدارة المركزية لإقليم القناة وسيناء الثقافي، فرع ثقافة شمال سيناء، وذلك في إطار استعدادت فرع ثقافة شمال سيناء للموسم المسرحي الجديد ٢٠٢٢/٢٠٢٣.

يأتي ذلك تحت رعاية وتوجيهات الأستاذة الدكتورة نيفين الكيلاني وزير الثقافة، والفنان هشام عطوة، رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، والكاتب محمد نبيل رئيس إقليم القناة وسيناء الثقافي، وأشرف المشرحاني مدير مديرية الثقافة بشمال سيناء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى