حوارات و تقاريرعادات و تقاليد

بينها “السيارات” و”السفن”.. تعرف على أغرب المقابر حول العالم

أميرة جادو

ترتبط كلمة مقابر في أذهاننا بالمقابر التي يدفن بها البشر بعد موتهم، ولكن هناك بعض المقابر الغريبة الأخرى، الذي يدفن بها الجماد بعدما يستنفذه البشر، ويصبح بلا قيمة، وسنتعرف من خلال هذا المقال على مجموعة من «أغرب المقابر حول العالم».

مقبرة السيارات بكروفوردفيل بولاية فلوريدا

هناك العديد من مقابر السيارات في جميع دول العالم، حيث تتراكم في تلك المقابر السيارات التي بدون رخصة، أو المنهكة، أو القديمة، ومن أشهر مقابر السيارات المتواجدة حول العالم هي مقبرة كروفوردفيل بولاية فلوريدا.

وتعتبر مقبرة كروفوردفيل واحدة من أجمل وأروع المقابر التي يمكن أن تجدها، حيث يتم تجميع بها السيارات القديمة فوق بعضها البعض.

مقبرة السفن في روسيا

يطلق على مقبرة السفن الروسية التي تقع بالقرب من اقليم بيرم، اسم قاعدة إصلاح وصيانة «Zaozyorskaya» للأسطول، مقبرة السفن تبدو مهجورة، ومع ذلك، لم يتم التخلي عن الأراضي ولا يزال عدد قليل من حراس الأمن يتأكدون من عدم اختراق تلك المنطقة والعبث بتلك السفن.

وتضم المقبرة ما يقرب من أربعون سفينة مهجورة على الأرض، ولا يوجد أي منها قابل للخدمة تماما، وبالتالي، فإن مصطلح «مقبرة السفينة» لهذا المكان مناسب تماما، لأنه على الأرجح لن يتم استخدام هذه السفن مرة أخرى.

مقبرة الطائرات في الولايات المتحدة الأمريكية

تسمى بـ مقبرة العظام، إلا أنها يطلق عليها رسميًا اسم مقبرة الطائرات، وهذه القاعدة الجوية الأمريكية أصبحت الآن تعرف باعتبارها أكبر مقبرة للطائرات في العالم.

تبلغ مساحة هذه القاعدة حوالي 2600 فدان، أي ما يعادل مساحة 1430 ملعب من ملاعب كرة القدم، وتضم مجموعة مكونة من حوالي 4000 طائرة أحيلت على الاستيداع، منها تقريبا كل الطائرات الحربية الأمريكية التي استخدمها سلاح الطيران الأمريكي منذ الحرب العالمية الثانية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى