أهم الاخبارالمزيدحوارات و تقارير
أخر الأخبار

ندوة لمركز إعلام العريش حول أهمية التعليم للفتاة

 

سيناء – محمود الشوربجي

نفذ مركز إعلام العريش التابع للهيئة العامة للاستعلامات صباح اليوم ندوة ضمن نشاط الإعلام السكانى دارت حول أهمية التعليم للفتاة، حاضر فيها الشيخ نصار سعد مدير إدارة باوقاف شمال سيناء وذلك بمدرسة السيده خديجه بنت خويلد الاعدادية بنات.

وقال عبد الفتاح الإمام مدير مركز أغلام العريش أن الشيخ نصار تحدث فى البداية أن طلب  العلم فريضة على كل مسلم ومسلمة،  وأن التعليم مهم للانسان ذكر أو أنثى وأن تعليم الفتاة مهم لتحقيقها ذاتها وتثقيفها وتقويتها على ممارسة الحياة وأخذ دورها فى المجتمع الريادى والقيادى. وان تعليم الفتاة يؤدى إلى النضج العقلى. ومهم باعتبارها أم المستقبل مما يجعلها تساهم فى بناء أسرة قوية تخدم المجتمع.

وأضاف “الإمام” أن المحاضر تناول فى حديثه مايجب أن تتعلمه الفتاة من أمور الدين والصدق والأمانة لتنشىء جيل واعى وفاهم.

وأشار إلى أن فضيلة الشيخ رد على استفسارات الطالبات ومنها هل أخذت المرأة حقها من المناصب القيادية وما يتم مشاهدته من منشورات وفيديوهات على الموبايل من خلال وسائل التواصل حلال أم حرام وهل دورى كطالبة حاليا اكتفى بتعلم المواد الدراسية فقط.

كما أوصى الحضور بضرورة استثمار وسائل التكنولوجيا الحديثه والاستفادة منها  فى العملية التعليميه. والاقتداء بالقدوة الصالحة والنماذج المشرفة  والابتعاد عن أصدقاء السوء. وزيادة المعرفه بالقراءة والاطلاع. وان يحث الآباء بناتهن على التعليم لأنه اساس تقدم الشعوب.

حضر الندوة مديرة المدرسة ورحاب السيد مدير إدارة التربية السكانية وناهد عبد الله رئيس القسم واشرف على الندوة وإدارتها نجوى إبراهيم أخصائية إعلام بمركز إعلام العريش.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى