أهم الاخبارالمزيدحوارات و تقارير
أخر الأخبار

ثقافة شمال سيناء تناقش “العنف ضد الأطفال”

وتنظم محاضرات تثقيفية متنوعة..

سيناء – محمود الشوربجي

قدمت الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة الفنان هشام عطوة العديد من الأنشطة الثقافية والفنية، من خلال إقليم القناة وسيناء الثقافى برئاسة الكاتب محمد نبيل، بفرع ثقافة شمال سيناء برئاسة أشرف المشرحانى، حيث ناقشت من خلال محاضرة قضية العنف ضد الأطفال.

وأكد أشرف المشرحاني رئيس فرع ثقافة شمال سيناء خلال حديثه لـ «صوت القبائل العربية» إقامة مكتبة الطفل والشباب بقرية نجيلة ببئر العبد محاضره ثقافيه بعنوان “العنف ضد الأطفال ” القاها الشيخ محمد حامد، قال أن العنف يؤدى إلى فقدان الإحساس بالأمان لدى الطفل، وكذلك فقدانه المهارات اللازمة لحل المشكلات والسيطرة على الغضب والسلوك العدوانى، ومن أضرار العنف أنه يؤدى إلى العزلة والانطواء والخجل. وأدارها جمال إبراهيم مدير المكتبة.

وأضاف “المشرحاني” أن قصر ثقافة بئر العبد برئاسة عبدالسميع نوفل عقد أمسية شعرية بعنوان “حكم ونصائح” ألقاها الشاعر محمود عيد الدويغري وذلك بحي الدواغرة التابع لمدينة بئر العبد.

وأوضح “المشرحاني” أن بيت ثقافة قاطية عقد محاضرة بعنوان “التحدي” بمناسبة اليوم العالمي لذوي القدرات الخاصة، بالتعاون مع مديرية الشباب والرياضة بمركز شباب قاطية، القاها أحمد عبدالصاحى مدير البيت، قال أنه يجب أن يراعى عند التعامل مع ذوى الهمم مراعات قدراتهم الذهنية والسلوكية. وخاصة عند الأطفال وتشجيع المتفوقين من أصحاب القدرات الخاصة في كافة المجالات لمنحهم الثقة بالنفس وتدريبهم على الاشتراك فى الأنشطة الثقافية والفنية، أدارها عبدالعزيز ابو جرير مسئول النشاط.

 

من جهته قال أشرف محمود المتحدث الإعلامي لفرع ثقافة شمال سيناء، أن قصر ثقافة الشيخ زويد محاضرة بعنوان “عام مضى وعام قادم” ألقاها أشرف خيرت مدير القصر.

وفى جانب آخر أقامت مكتبة العبور برئاسة أحمد حلاوة حوار مفتوح بعنوان “كيف أكون مسئولا” أدار الحوار مع الرواد هبه محمود مسئول النشاط.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى