أهم الاخبارالمزيدحوارات و تقارير
أخر الأخبار

ندوة لإعلام العريش حول تأثير الزيادة السكانية على العملية التعليمية

 

سيناء – محمود الشوربجي 
نظم صباح اليوم الثلاثاء مركز إعلام العريش التابع للهيئة العامة للاستعلامات ندوة ضمن نشاط الإعلام السكاني  دارت حول تأثير الزيادة السكانية على العملية التعليمية.

وقال عبد الفتاح الإمام مدير مركز إعلام العريش خلال حديثه لـ «صوت القبائل العربية» أن المحاضرة التي عُقدت اليوم حاضر فيها المهندس ممدوح الشربينى مدير عام التعليم الفنى بشمال سيناء وذلك بمدرسة الشهيد محمد سمير شراب الثانوية  الصناعية  بنين وحضرها المهندس ناصر أمين  مدير المدرسة ومن إدارة التربية السكانية رحاب السيد ورانيا عبد العزيز  وأشرف، وأدار اللقاء نجوى إبراهيم  أخصائية إعلام بمركز إعلام العريش.

وأكد “الإمام” أن المحاضر تحدث  عن المشكلة السكانية باعتبارها من أخطر التحديات التى تواجه التنمية وتؤثر على جميع الموارد وعلى الصحه وعلى التعليم.

وأشار  إلى  زيادة كثافة الفصول رغم تواجدنا فى إحدى المحافظات النائية.

 

كما أضاف “الإمام” أنه جرى خلال المحاضرة تناول مخاطر الكثافة السكانية على التعليم حيث أنها تؤدى إلى التسرب من التعليم. وارتفاع نسبة البطالة  وارتفاع معدل الأميه وزيادة الفقر.

ورد على الاستفسارات منها تعريف الهدف من دراسة منظومة الجدارات الحديثة. وهل لتقليل كثافة الفصول العمل بالمدارس نظام الفترتين. وهل هناك نصيب من الوظائف لخريجي التعليم الفنى.

وأوصى الحضور، بضرورة ترشيد الإنجاب للقضاء على الكثافة السكانية. وضرورة أن يكون التعليم الفنى مواكب لسوق العمل و أن يكون للحاصلين على الدبلومات الفنية نصيب فى دخول الجامعات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى