أهم الاخبارالمزيدحوارات و تقارير
أخر الأخبار

غدًا.. إنطلاق فعاليات أسبوع التغيرات المناخية بشمال سيناء

 

سيناء – محمود الشوربجي

تبدأ غدًا الأحد أولى التحضيرات لفعاليات أسبوع التغيرات المناخية التي يطلقها فرع جهاز شئون البيئة التابع لمجلس الوزراء بشمال سيناء. حيث من المقرر بدء الفعاليات بعد غدٍ الإثنين وتستمر لفترة أسبوع وستشمل 4 مدن بمحافظة شمال سيناء.

وقالت الدكتورة رضوى سامي شاهين، مديرة فرع جهاز شئون البيئة بشمال سيناء – رئاسة مجلس الوزراء، في تصريحات خاصة لـ«صوت القبائل العربية» أن غدًا الأحد تبدأ  التحضيرات الميدانية لفاعلية أسبوع التغيرات المناخية، حيث ستستمر مدة أسبوع كامل تبدأ من يوم الإثنين، وتستهدف بواقع مدينة كل يوم في المدن والقرى التابعة لها بمحافظة شمال سيناء.

وأضافت “مديرة الفرع” أن يوم الإثنين ستنطلق الفاعلية في مدينة العريش، حيث ستشمل دعم عدد 4 مدارس وزراعتهم بأشجار الزينة. وهم مدارس 25 يناير الرسمية للغات، والسيدة زينب الثانوية بنات، ومحمد الزملوط، والشهيد عيد سلامة. إلى جانب تركيب عدد من المظلات في المدارس.

وأوضحت  أن الفعاليات ستتضمن ندوات توعية ومسابقات بيئية وفقرات فنية. مشيرة إلى أنه يوم  الثلاثاء القادم في نطاق مدينة بئر العبد حيث سيتم دعم 4 مدارس من بيهم مدارس في قرية الروضة شرق بئر العبد، أما الأربعاء والخميس بمركزي الشيخ زويد ورفح.

كما أشارت إلى الدعم الذي قُدِّم للمحافظة خلال الشهرين الماضيين، حيث تم دعم المحافظة بـ200 حاوية بلاستيك كبيرة الحجم. وكذلك بـ5000 شجرة مثمرة و2000 شجرة زينة، ضمن مبادرة 100 مليون شجرة واتحضر للأخضر.

مؤتمر تغير المناخ COP27

ولفتت إلى أن ذلك في إطار الاستعداد للتحضير لاستضافة مصر لمؤتمر التغيرات المناخية الذي سيقام بمدينة شرم الشيخ في الفترة من 6 وحتى 18نوفمبر 2022، ودعما لمبادرات السيد رئيس الجمهورية «100 مليون شجرة» و «اتحضر للأخضر» ومبادرة «هنجملها»، ودعما لتوجه القيادة السياسية لتنمية حقيقية على أرض شمال سيناء.

وتأتي الفاعلية بالتعاون مع فعاليات أسبوع التغيرات المناخية بمحافظة شمال سيناء تحت رعاية وزيرة البيئة ومحافظ شمال سيناء، وتفعيلًا لبروتوكلات التعاون مع وزارة الزراعة ومراكز البحوث، والتربية والتعليم، والشباب والرياضة، حيث ستدعم 12 مدرسة وعدد من مراكز الشباب على مستوى المحافظة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى