أهم الاخبارالمزيدحوارات و تقاريرمنوعات
أخر الأخبار

القبائل تشارك في احتفال المولد النبوي بالشيخ زويد في شمال سيناء

 

سيناء – محمود الشوربجي

شارك أبناء القبائل في مدن شمال سيناء، احتفال أقامته زاوية الجورة جنوب الشيخ زويد احتفالًا بالمولد النبوي سيدنا محمد صلّ الله عليه وسلم. بحضور رموز ومشايخ وشباب القبائل من كافة أنحاء محافظة شمال سيناء.

كما شهد الاحتفال أناشيد دينية في مدح النبي وحلقات ذكر من تراث الصالحين. بينما شهدت الساحة مشاركات جماعية في الإلقاء للأناشيد من مختلف الأعمار. حيث امتلأت الساحة عن آخرها في حضور رموز مجتمعية وقبلية من شمال سيناء.

وخلال الاحتفالية أشاد الأستاذ الدكتور مهدي النصايرة، الأستاذ بجامعة العريش،  بالأداء المميز للجيل الجديد من إلقاء وإهتمام بالتنوير ووسطية الدين. مؤكدًا أهمية الشباب في بناء الأمة وتقديم الرعاية والاهتمام لهم كونهم نموذج لما وصى به النبي محمد.

شيخ الطريقة الصوفية العلوية

وقال الشيخ عرفات خضر شيخ الطريقة الصوفية العلوية، بمناطق جنوب الشيخ زويد أن الاحتفال بالمولد النبوي هذا العام يأتي بشكل مختلف. وذلك بعد حالة الهدوء التي عمت المنطقة وعودة الأمن والإستقرار والخدمات بعد أن كانت مقطوعة لأكثر من سبع سنوات.

من جانبه قال حسين القيم، الباحث في الشأن السيناوي، خلال حديث خاص لـ «صوت القبائل العربية» أن أبناء القبائل والطرق الصوفية جنوب الشيخ زويد شاركوا في الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف، وتجمع العديد من أبناء القبائل وأبناء الطرق الصوفية في محافظة شمال سيناء للحضور في الاحتفال بهذا اليوم ميلاد خير البرية.

وأضاف «القيم» أن أبناء الطريقة الصوفية العلوية بمدينة الشيخ زويد قدموا مزيد من الأوراد والقصائد الدينية التراثية في مدح النبي محمد، ويأتي هذا بعد توقف دام لسبع سنوات بسبب الحرب على الإرهاب، مشيرًا إلى أن أن زوايا الطرق الصوفية المعروفة هي في قرية الجورة، والظهير وشبانة والمهدية جنوبي الشيخ زويد ورفح. إلى جانب زاوية وسط الشيخ زويد.

وأشار «القيم» أن زاوية الجورة شهدت إقبال جماهيري كبير بعد عودة الأهالي إلى قراهم بداية العام الحالي.

حضر الاحتفال المريدون والشيوخ وأبناء الزوايا والزمامات وشباب القبائل حيث الاحتفال بدأ عصر أمس حتى الساعة 11 ليلًا.

جانب من الاحتفال بالمولد النبوي بالشيخ زويد
جانب من الإحتفال بالمولد النبوي بزاوية الجورة جنوب الشيخ زويد
جانب من الإحتفال بالمولد النبوي بزاوية الجورة جنوب الشيخ زويد 2
جانب من الإحتفال بالمولد النبوي بزاوية الجورة جنوب الشيخ زويد 3

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى