أهم الاخبارالمزيدحوارات و تقاريرمنوعات
أخر الأخبار

قبائل وسط سيناء تشهد افتتاح مشروعات تنموية وتعليمية ومجتمعية

محافظ شمال سيناء يفتتح 3 مشروعات خدمية بمدينة الحسنة بوسط سيناء ويؤكد: بلغت الاستثمارات في قطاع التعليم 240 مليون جنيها في العام الدراسي الجديد

سيناء – محمود الشوربجي

منذ بداية شهر أكتوبر الجاري وتتوالى الافتتاحات للمشروعات التنموية والخدمية على أرض شمال سيناء. وأعلن محافظ شمال سيناء في تصريح أن احتفالات انتصارات أكتوبر ستشهد افتتاح لعدد من المشروعات مطلع الشهر حتى يوم الخميس المقبل. وذلك في ذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة.

وشارك رموز القبائل اليوم في وسط سيناء الاحتفالات بافتتاح عدد من المشروعات وتسليم عقود لتجمعات تنموية وافتتاح عدد من المدارس.

وأكد اللواء الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، أن الاستثمارات في قطاع التعليم بشمال سيناء بلغت 240 مليون جنيها خلال العام الدراسى الجديد. مشيرًا إلى إنشاء عدد 22 مدرسة ما بين إنشاء جديد وإضافة أجنحة لمدارس قائمة.

وأعلن المحافظ عن وضع حجر الأساس لمدرسة المتفوقين خلال الفترة المقبلة، وإفتتاح 40 منزلًا بدويًا بمدينة الحسنة خلال أسبوعين.

مدرسة صناعية بالحسنة

كما أضاف المحافظ أثناء افتتاح عدد 3 مشروعات خدمية وتنموية بمركز ومدينة الحسنة في وسط سيناء، يرافقه سعد خليل بغدادى رئيس مركز ومدينة الحسنة، وحمزة رضوان وكيل وزارة التربية والتعليم بشمال سيناء، والمهندس غريب حسن مدير فرع هيئة الأبنية التعليمية بشمال سيناء. أن مدرسة الحسنة الثانوية الصناعية، والتي تم إنشائها بهدف حل مشكلة المناطق المحرومة من التعليم الثانوي الفني.

وأشار المحافظ إلى أن المدرسة الصناعية تم إنشائها على مساحة 5000 مترًا مربعا “200× 250 مترًا” وبتكلفة بلغت 26 مليون و700 ألف جنيها.

وبدوره.. أكد حمزة رضوان وكيل وزارة التربية والتعليم بشمال سيناء أن المدرسة تضم 12 فصلًا دراسيًا مقيدًا بها 325 طالبًا وطالبة في مختلف الصفوف الدراسية. بينما تضم المدرسة 4 مباني بها عدد 6 ورش ومعمل حاسب آلي ومعمل للعلوم وغرفة تربية اجتماعية، و7 فراغات تكميلية.

وأضاف ممدوح الشربينى مدير عام التعليم الفني بمديرية التربية والتعليم، أنه بناء على تصديق المحافظ والقرار الوزاري تم افتتاح 3 تخصصات بالمدرسة، وهي : فني تركيبات كهربائية وفني ملابس جاهزة وفني إصلاح وصيانة السيارات (ويعد هذا التخصص هو الأول من نوعه بشمال سيناء) على نظام الجدارات الحديث المطور. حيث سيتم تقييم الطلاب في المواد العلمية والعملية.

افتتاح مبنى إدارة تموين الحسنة

ومن جهة أخرى.. افتتح المحافظ يرافقه سعد خليل بغدادى رئيس مركز ومدينة الحسنة وأمانى رسلان مدير عام التموين والتجارة الداخلية بشمال سيناء مبنى إدارة تموين الحسنة لتقديم الخدمات التموينية المتنوعة وحل مشاكل المواطنين إلكترونيا.

وأكدت أمانى رسلان مدير عام التموين والتجارة الداخلية بشمال سيناء أن المبنى على مساحة 400 مترًا مربعًا، وتم إنشائه بتكلفة 6 ملايين و570 ألف جنيهًا.

وأضافت أن المشروع يتكون من مبنى من طابق واحد يضم مركز خدمة المواطنين بعدد 4 شباك خدمة ومكتب للمدير وصالة. إلى جانب مبنى إدارة تموين الحسنة، وتضم : مكتب للمدير ومكتب إداري وصالة محاسبة ومنفذ سلع ومخزن لشركة الجملة.

تسليم عقود تمليك و5 أفدنة زراعية

وسلَّم المحافظ يرافقه العميد أسامة الغندور سكرتير عام المحافظة ورئيس مركز ومدينة الحسنة بتسليم عقود تمليك منزل و 5 أفدنة في التجمع التنموي بالكيلو 61 عقب افتتاحه.

وقال المحافظ أنه تم إنشاء 10 تجمعات تنموية بمنطقة وسط سيناء، من بينها 6 تجمعات بمركز نخل و4 تجمعات بمركز الحسنة. حيث تم تسليم 9 تجمعات منهم للمنتفعين.

وأضاف المحافظ أنه يتم تسليم كل منتفع منزل و5 أفدنة جاهزة للزراعة بالتقسيط وبدون أي فائدة.

ومن جهته.. أضاف العميد أسامة الغندور سكرتير عام المحافظة أن جميع التجمعات التنموية كاملة المرافق، حيث يوجد بكل تجمع منها مباني : الديوان، المدرسة، الجامع الخاص بالتجمع، الملعب الرياضي، الاستديوهات والمحلات التجارية. إلى جانب المنازل والأراضي الزراعية وآبار المياه ومناطق تخزين المياه وغرف تحكم الكهرباء ومناطق الخدمات المختلفة بكل تجمع.

 كما أشار “الغندور” إلى أن التجمعات التنموية تعتبر مثالًا حقيقيًا للتنمية المستدامة على أرض سيناء، وتخلق فرص عمل جديدة للشباب.

حضر الافتتاحات كل من، العميد أسامة الغندور سكرتير عام المحافظة، العميد مصطفى محمد مصطفى رئيس الإدارة المركزية لمكتب المحافظ، عدلي اليمانى مساعد المحافظ لقطاع وسط سيناء، سعد خليل بغدادى رئيس مركز ومدينة الحسنة، المهندس عاطف مطر وكيل وزارة الزراعة، المهندس محمد رضوان وكيل وزارة الإسكان، أشرف علام مدير إدارة الحسنة التعليمية، وعدد من القيادات التنفيذية والشعبية والسياسية والمشايخ والعواقل بالمنطقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى