حوارات و تقارير

أبناء القبائل عن مبادرة “كلنا واحد”: نشكر الرئيس السيسي على اهتمامه بالمواطن البسيط

أسماء صبحي

يستمر توافد المواطنين على منفذ مبادرة “كلنا واحد”، والتي بدأت منذ مطلع شهر سبتمبر الجاري في كافة أنجاء الجمهورية. وذلك تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، وسط إقبال كبير من المواطنين لشراء مستلزمات المدارس بأقل الأسعار قبل بدء العام الدراسي الجديد.

جاء ذلك تزامنًا مع توجيهات الرئيس السيسي لاتخاذ جميع الإجراءات اللازمة لدعم منظومة الحماية الاجتماعية للمواطنين. وبما يتماشى مع استراتيجية وزارة الداخلية فى تكريس الدور المجتمعي لمنظومة العمل الأمني. عن طريق المساعدة في رفع العبء عن كاهل المواطنين. وذلك بالتعاون مع كبرى الشركات والموردين وأصحاب السلاسل التجارية الكبرى. لتوفير السلع المختلفة بأسعار مخفضة عن مثيلاتها في الأسواق.

إطلاق مبادرة “كلنا واحد”

مطلع سبتمر الجاري، أطلقت وزارة الداخلية، فعاليات المرحلة الـ23 من مبادرة “كلنا واحد” تحت رعاية الرئيس السيسي. في كافة أنحاء الجمهورية، بمناسبة قرب بداية العام الدراسي الجديد. كما شملت إهداء 32 ألف حقيبة مدرسية للمناطق الأكثر احتياجًا والأولى بالرعاية.

وقامت وزارة الداخلية، باتخاذ جميع الإجراءات لإطلاق فعاليات المرحلة الثالثة والعشرين من مبادرة (كلنا واحد). تحت رعاية الرئيس السيسي، والتي تستمر لمدة شهر كامل، بمناسبة قرب بداية العام الدراسى الجديد (2022/2023). لتوفير جميع المتطلبات المدرسية (أدوات مدرسية – زي دراسي – أحذية) بأسعار مخفضة عن مثيلاتها بالأسواق. بنسبة تصل إلى 30%.

كما توفر المبادرة جميع السلع الغذائية وغير الغذائية بأسعار مخفضة عن مثيلاتها بالأسواق بنسبة تصل إلى 60%. وذلك بالتعاون مع مختلف قطاعات الوزارة ومديريات الأمن على مستوى الجمهورية. حيث تتيح السلع بجودة عالية وأسعار مخفضة بالمنافذ والسرادقات الموضحة على الموقع الرسمي لوزارة الداخلية.

مواجهة جشع التجار

ومن جهته، توجه جازي سعد، أحد أبناء قبيلة “الأحيوات”، بالشكر للرئيس عبدالفتاح السيسي على هذه المبادرة. قائلًا إنها تهدف إلى رفع الأعباء والتكاليف الأسرية، ومواجهة جشع بعض التجار في الأسواق. خاصةً في ظل ارتفاع أسعار الأدوات المدرسية بشكل كبير، والتي توفرها مبادرة “كلنا واحد” بنصف الثمن.

وقال سعد، إن المبادرة لا تقتصر على توفير الأدوات المدرسية فقط، بل تشمل أيضًا العديد من المواد الغذائية بأسعار مخفضة تصل إلى 30%. كما توفر الأجهزة المنزلية للمقبلين على الزواج بأسعار مخفضة عن مثيلاتها في الأسواق. وهو ما يشير إلى اهتمام الرئيس السيسي بالمواطن البسيط. وشعوره بما يعاني منه خاصةً في ظل الظروف الاقتصادية التي تعاني منها معظم دول العام حاليًا.

مراعاة الغلاء

وفي السياق ذاته، أكد النائب سامي كامل، أحد أفراد قبيلة “البياضية”. أن مبادرة “كلنا واحد” ليست المبادرة الوحيدة التي أطلقها الرئيس السيسي. لتخفيف الأعباء عن كاهل المواطن البسيط. مشيرًا إلى أنه أطلق لعديد من المبادرات المجتمعية التي تصب في صالح الشعب المصري. مثل مبادرة “حياة كريمة” و “100 مليون صحة” وغيرها الكثير.

وأضاف كامل، أن مبادرة “كلنا واحد” توفر العديد من السلع والمنتجات المتنوعة التي يحتاجها جميع أطياف الشعب المصري بأسعار مخفضة تصل إلى النصف. كما توجه بالشكر للمسئولين على اهتمامهم بالمواطنين ومراعاة الغلاء. سواء في مستلزمات الدراسة أو بالسلع التموينية التي تتوفر بشكل كامل بأسعار مخفضة عن الخارج.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى