أهم الاخبار

رشا القرشي.. رحالة تنطلق على ناقتها من الصياهد لجدة نشرًا للتراث

رشا القرشي.. رحالة تنطلق على ناقتها من الصياهد لجدة نشرًا للتراث

نذرت على نفسها العودة من جدة على ظهر ناقة، في حال عدم فوزها بالمركز الأول في مهرجان الملك بن عبدالعزيز للإبل في نسخته السادسة، لذلك شدت رشا القرشي رحالها للعودة إلى الصياهد.

وأكدت الرحالة القرشي في تصريحات لقناة الإخبارية أن الفكرة جاءتها عند مشاركتها بمهرجان الملك عبدالعزيز للإبل وتصريحها أن في حال عدم فوزها بالمركز الأول ستعود إلى الحجاز على ظهر الناقة. وأشارت إلى أن الفكرة تطورت عندها لتكون أول سعودية تنطلق من الرياض إلى الحجاز وتقطع هذا المسافة على مستوى العالم ومنها تدخل موسوعة غينيس للأرقام القياسية.

فى سياق متصل ورثت مالكة الإبل رشا القرشي حب الإبل من أسرتها، التي كانت تشاركها هواية الجلوس بالقرب من المواقع التي تعيش بها الإبل، لشعورها بالألفة تجاه هذه الحيوانات التي تراها منذ صغرها، وتشاهد أسرتها وهي تتعامل معها بكل محبة وأريحية، لذلك وبمجرد أن فتح المجال أمام السيدات للمشاركة في مهرجانات الإبل، قررت  اختيار ناقتها التي تحبها، والتي أطلقت عليها لقب “الرشا” لتشارك بها في الشوط الخاص بالنساء ضمن منافسات النسخة السادسة من مهرجان الملك عبد العزيز للإبل.

وقالت فى تصريحات سابقة لها  عن مشاعر الحب والحنان التي تتبادلها مع ناقتها، والتي تشرف عليها بشكل شخصي في غذائها ومرعاها، فتقول: “أعلنتُ مشاركتي بمزايين الإبل النسخة السادسة من مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل، عبر ناقتي الفردية من المغاتير، وأنا فخورة بهذه المشاركة، كون ناقتي مزيونة وستنضم إلى أسرتها التي تشارك في مسابقات الإبل”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى