أهم الاخبار

سواحل الوجه.. عناق بين البر والبحر في تبوك بالسعودية

سواحل الوجه.. عناق بين البر والبحر في تبوك بالسعودية.

تتفرد سواحل الوجه بمنطقة تبوك بالمملكة العربية السعودية بالعديد من المقومات الجغرافية والطبيعيةوفيها   تختلط زرقة ماء البحر بلون الرمال والخضرة التي توفرها المساحات الخضراء، وفق مقطع بثته قناة «السعودية». وما بين ساعتي الشروق والغروب توفر المنطقة  فرصًا رائعة لعشاق الطبيعة لالتقاط ما يريدون من الصور المميزة.

لوحة فنية جميلة

 

وتضمن زيارة سواحل الوجه تجربة متفردة من المتعة بالأجواء الخلابة، حيث تبدو لوحة فنية جميلة أمام زائريها.

كما أضفت تضاريس الشريط الساحلي لمحافظة سواحل الوجه بمناظرها الساحرة وطبيعتها البكر، بهاءً متفردًا لالتقاء البحر بالساحل، وتبدو شواطئ الوجه – 325 كيلو مترًا جنوب مدينة تبوك بديعة المنظر تأسر بطبيعتها وتعدد جزرها ونقاء مياه بحرها، الناظر والباحث عن السياحة في أحضان الطبيعة.

ويقصد الزوار والسياح بطول الساحل عدة مواقع غنية بمقوماتها السياحية الطبيعية ولممارسة رياضة الغوص في أعماق البحر ومنها شواطئ «شرم زاعم» و»الدرر» ويشتهر بكثرة الصخور والشعاب المرجانية، و»حواز» شمال مدينةسواحل الوجه  بمسافة 40 كيلو مترًا إذ شكلت جغرافيته دائرة من الماء تحيط بها اليابسة ولها منفذ صغير لدخول الأمواج.

سواحل الوجه.. عناق بين البر والبحر في تبوك بالسعودية
سواحل الوجه.. عناق بين البر والبحر في تبوك بالسعودية
تتميز بتعدد الوان مياه البحر بها 

الشعاب المرجانية وفي جنوب المحافظة يمتاز شاطئ «المسدود» بتعدد ألوان مياه البحر، فيما تشكل الطبيعية الرملية لشواطئ «الرميلية وهبان والهرابة والمعيليق والفلق» عنصر جذب، وإلى شمال المحافظة تتميز شوطئ «عنتر وأم عنم والسيح والنخيرة وأم الطين» بكثرة الشعاب المرجانية.

شاطئ الهرابة

ويعد شاطئ الهرابة -الذي يقع إلى الجنوب من مدينة الوجه بمسافة لا تزيد عن 15 كيلومترًا والمتميز برماله وشموخ نخيله وتدرج أعماقه- مرتكز الجمال في رؤية جزيرتي «الظهرة والمردونة»، ويضم مقومات جاذبة لهواة الغطس واكتشاف الأعماق والباحثين عن صيد الأسماك، لصفاء مياهه وتنوع ألوان الشعاب المرجانية وسط أعماقه، مما جعله مقصدًا سياحيًا مميزًا خاصة في فصل الشتاء.

واستفادت محافظة سواحل الوجه من المقدرات التي حظيت بها، وجعلتها وجهة سياحية مناسبة خاصة في مثل هذه الأيام من العام، لتنضم إلى عددٍ من أبرز المواقع ذات الطبيعة الخلابة في صيف السعودية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى