أهم الاخبار

محافظ جنوب سيناء يقرر تطوير مضمار الهجن الدولي بشرم الشيخ

سيناء- محمود حسن الشوربجي

صرح اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، أنه جار إعداد دراسة تطوير وتوسعة مضمار الهجن الدولي بمدينة شرم الشيخ، وأن هناك أفكار لدمج مضمار رياضة سباقات الفروسية مع الهجن من خلال تلك التوسعات، كما يشمل التطوير المنصة الرئيسية ومدها بكافة الوسائل التكنولوجية الحديثة وأجهزة التكييف والشاشات وإعداد صالات استقبال لكبار الضيوف، فضلا على إنشاء مستشفى بيطري، وذلك استكمالا للنجاحات التي حققها هذا المضمار والتي توجت بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية وضيفة الأمير محمد بن زايد ولي عهد أبوظبي وافتتاحهم له العام الماضي، مما وضع المضمار على الخريطة السياحية والرياضية العالمية.

كما أشار المحافظ أنه بصدد الانتهاء من تطوير مضمار الهجن بمدينة نويبع ليكون مضمارا للتدريب، كما يتم دراسة إنشاء مضمار آخر بمدينة طور سيناء للتدريب أيضا على أن تقام المسابقات الكبرى من خلال مضمار شرم الشيخ.

والذى سيصبح بعد التطوير مضمار متعدد الأغراض وتضاف إلية عروضا فنية فلكلورية وعروضا للتراث مع إحياء نشاط قرية التراث البدوي المجاورة، وأن هذا الأمر سيكون سببا في فتح آفاق كبرى للاستثمار وتوفير العديد من فرص العمل لأبناء البدو وإحياء تراثهم.

جاء ذلك على هامش حضور المحافظ صباح اليوم ختام المهرجان الثالث لسباقات الهجن للموسم الرياضي 2020/ 2021 بحضور المهندسة إيناس سمير، نائب المحافظ ووفد كبير من دولة الإمارات الشقيقة وبمشاركة 17 محافظة مصرية.

وقدم المحافظ الشكر الجزيل للأشقاء من دولة الإمارات على مشاركتهم ودعمهم المستمر لسباقات الهجن بشرم الشيخ، كما وجه الشكر للواء محمود السولية رئيس مدينة شرم الشيخ على جهوده، كما وجه بصرف مكافأة 20 ألف جنية كمكافأة للقائمين على المهرجان، وتم إهداء درع نادى سيناء للهجن للمحافظ رئيس المدينة تقديرا لجهودهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى