أهم الاخبار

«الباحة» تقص شريط المحفل الثاني لسباقات الخيل 2022

«الباحة» تقص شريط المحفل الثاني لسباقات الخيل 2022

شهد ميدان فروسية العقيق بمنطقة «الباحة» ، سباق الخيل الثاني للعام الحالي على درع الميدان، بدعم صاحب السمو الملكي الامير: فيصل بن خالد بن عبدالعزيز ال سعود وبحضور محافظ العقيق سالم بن طواله، وسط منافسة من العيار الثقيل والتي شهدت تألق الجواد عز الفوهة.

سباق «الباحة» على ثلاثة اشواط 

وانقسم سباق الخيل  إلى ثلاثة أشواط؛ الأول مفتوح الدرجات للخيل العربية على مسافة 1400 متر، والثاني مبتدئة لخيل الإنتاج المحلية بعمر ثلاث سنوات فأعلى على مسافة 1400 متر، والثالث مفتوح الدرجات لخيل الإنتاج والمستورد بعمر ثلاث سنوات فأعلى على مسافة 1400 متر.

منافسة مثيرة بالسباق

وشهد السباق منافسة مثيرة حتى خط النهاية، حيث حقق الجواد الجازلية المركز الأول في الشوط الأول، وحقق المركز الأول في الشوط الثاني الجواد الباشطة، وحقق المركز الأول في الشوط الثالث الجواد عز الفوهة.

محافظة العقيق يوجد بها ميدان الفروسية الذي يقام كل سنة فيها مسابقات وتم افتتاح ميدان الفروسية في 14 /4 /1422 هـ ويبلغ طول هذا الميدان 2400 متراً وعرضه 40 متراً وهذه المقاسات تعتبر من المقاسات العالمية ويجد به منصة استعراض الخيول المشاركة بالإضافة إلى موقع ترتيب المتسابقين كما يضم الميدان إسطبل كبير، ويحتوي على عيادة طبية ومدربين بالإضافة إلى لعديد من العاملين بالميدان كما توجد طوارئ بمنطقة الباحة على طريق المدينة الصناعية وتبعد عن مدينة العقيق حوالي 10كم

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى