سياسة واقتصاد القبائل

الرئيس السيسي معجزة مصر الحديثة ..يوجه تدشين أكبر مصنع للغزل والنسيج في العالم

الرئيس السيسي معجزة مصر الحديثة ..يوجه تدشين أكبر مصنع للغزل والنسيج في العالم

 

كتب / حاتم عبدالهادي السيد

 

 

وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي بمواصلة الجهود للإرتقاء بصناعة الغزل والنسيج في مصر؛ وانشاء أكبر مصنع في العالم للغزل بالمحلة الكبري . ويجيء الهدف من ذلك لإستعادة القطن المصري كسابق عهده كأفضل أنواع القطن في العالم؛ حيث كانت مصر تصدر القطن إلى كافة أقطار العالم .

ولعل هذا الخبر يمثل صدى عالمي كبير وذلك لشهرة القطن المصري العالمية؛ وصناعات النسيج القائمة عليه .

وتأتي المحلة الكبرى كأشهر مصدر ومصنع للقطن المصري طويل التيلة في العالم؛ لذا جاءت تعليمات السيد الرئيس  عبدالفتاح السيسي للحكومة للإهتمام بصناعة القطن المصري وسرعة الانتهاء من بناء أكبر مصنع في العالم لإنتاج الغزل و المنسوجات القطنية التي تحظى بشهرة عالمية لازالت أصداؤها إلي الآن معروفة في ذاكرة الاقتصاد العالمي .

وعن صدي عذا الخبر السار توجهت صوت القبائل  لإستطلاع رأي المواطنين في  شمال سيناء .

يقول  محمد كمال – صاحب أعمال حرة بشمال سيناء : إن الخطوة التي اتخذها الرئيس السيسي لبناء مصنع الفزل والنسيج بهذه المواصفات العالمية لهي خطوة على الطريق الصحيح؛ لأنها ستفتح الباب واسعًا للاهتمام العالمي – من جديد – نحو الأسواق الاقتصادية المصرية؛ وعودة الشهرة العالمية للمنسوجات القطنية المصرية عبر العالم .

وعن افتتاح المصنع يقول حامد أبو أحمد – من أبناء عائلات سيناء : إن الرئيس السيس هو أفضل رئيس جاء ليعيد مجد المصريين واقتصادهم عبر العالم؛ ولا شك أن القطن المصرى يحظي بشهرة معروفة منذ عهد الملكية ؛ لكن توقف مصانع الغزل قد أثر علي ذلك؛ واليوم يعيد الرئيس السيسي الحياة لهذا الرافد الجميل في عصب الاقتصاد المصري.

يقول  محمد يوسف – موظف : إن الخطوة التي اتخذها الرئيس السيسي تعد استكمالا للجمهورية الجديدة؛ ووعده للمصريين بأن تصبح مصر الحديثة 20/30 هي القوة الاقتصادية والاستراتيجية الاولى في الشرق الأوسط كما هي دوما في كل العصور والأزمان .

وعن افتتاح المصنع يقول سالم سليم – مواطن – إن اقدام الرئيس علي تدشين المصنع لهو أمل مصر في التنمية العالمية؛ والآن نفخر بأن لدينا رئيس يفكر في مستقبل الأجيال القادمة؛ كما أن هذه الخطوة هي استكمال لما بدأه الرئيس من مشروعات في الزراعة والسياحة والطرق والصناعة المصرية.

يقول  أشرف مصطفى – طالب من العريش – إن هذا الخبر سيكون بمثابة البداية العظيمة لنصبح أكبر دولة في العالم تنتج وتصدر الصناعة المصرية إلي كافة أرجاء العالم فكل الشكر للرئيس السيسي البطل الذي يحرص دومًا علي مصلحة المصريين .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى