المزيد

“عامرية قيسيه مضرية نزارية عدنانيه”.. ما اسم القبيلة التي رمزها 606؟

دعاء رحيل

لقد انتشر العديد من الرموز التي تمثل القبائل، حيث يوجد لكل قبيلة رمز، وهذا الرمز يمثل العائلات والقبائل، كما بات مخطوط ومحفور على الجدران والقلوب لأن هذا يمثل الانتماء وحب الشخص لقبيلته، ومن هذه الرموز الرمز 606, لذلك يتسائل الكثيرون عن ٦٠٦ رمز أي قبيلة، رمز قبيلة 606, وما اسم قبيلة رمزها ٦٠٦، وكذلك 606 رمز لأي قبيلة، حيث ذاع صيت رموز القبائل العربية عبر وسائل الإنترنت المتعددة، والذي جاء على أعقاب كثرة القبائل العربية، وتفرعها وانتشارها من مكان لمكان ومن دولة لدولة أخرى، الأمر الذي استدعى من شيوخ القبائل العربية والشباب، ان يبحثون عن طريقة تميز كل قبيلة، ليتمكن الناس من التعرف على قبيلة بطريقة بسيطة، لذلك سنتعرف عبر موقع صوت القبائل العربية على المعلومات التي تخص أصل ونسب العائلات، كما سنذكر لكم 606 رمز أي قبيلة.

606 رمز أي قبيله

لقد اعتمد البعض من سيوخ القبائل العربية وجود أرقام افتراضية يتم منحها لكل قبيلة من قبائل شبه الجزيرة العربية. والتي من خلالها يتم معرفة الشخص لقبيلته بسهولة ويسر، كما وأن الأشخاص وشيوخ القبائل العربية الأخرى يتعرفون عليك دون أن تنطق باسم تلك القبيلة بمجرد النظر لرمز القبيلة الذي تحمله، والذي كتب على الشوارع الخاصة بالقبيلة، كما وتحمل لوحات السيارات. وكذلك في المناسبات السعيدة للقبيلة يتم الإشادة برمز القبيلة، ومن أمثلته رمز 606، والذي ذكر بأنه رمز قبيلة بني غانم.

 

نسب قبيلة بني غانم

اشتهرت قبيلة بين غانم بالكرم والعطاء، وأنها لا ترد السائل ولا تحرم المحتاج، فهي: قبيلة عامريه قيسيه مضريه نزاريه عدنانيه”. وحسب ما بينه النسابون، فإن قبيلة غانم هي قبيلة عربية عادت إلى جدهم الأول. وهو “غانم بن زغب بن ابي ربيعه بن نهيك بن هلال بن عامر بن صعصعه من قيس عيلان بن مضر بن نزار بن معد بن عدنان جد القبائل العدنانيه وعدنان ذريه اسماعيل بن ابراهيم عليه السلام”.

أهمية رموز القبائل

تعتبر رموز القبائل العربية، هو واحدة من المعلومات التي أصبحت منتشرة ومعتمد عليها في التعريف بالقبيلة. وكذلك من خلالها يتم معرفة العادات والتقاليد التي اشتهرت بها تلك القبيلة عن غيرها من القبائل الأخرى، على الرغم أن هناك الكثير من المعرضين لوجود رموز للقبائل، إلا أنها ساهمت في الكثير من الترتيبات والكثير من الأمور التي تتعلق بالقبائل بين بعضها البعض، ومنها ما بيناه وهو رمز قبيلة بني غانم وهو 606.

505 رمز أي قبيلة 

بعد ان عرفنا ان الرمز ٦٠٦ هو رمز قبيلة غانم، يأتي الدور على معرفة ٥٠٥ رمز أي قبيلة، حيث يمكنك من خلال هذا الرمز أن تتواصل مع بعض من أبناء القبائل في مختلف أنحاء المملكة العربية السعودية. ويمكنك أن تعتبر الرمز التي يتم التساؤل عنها وهو رمز 505، أنه يكون رمز قبيلة القحطان “القحطاني” والتي يتم التواصل الرقمي من خلاله. ثم إنه يكون هو الرمز الرقمي الخاص والذي يميز عائلة آل القحطان، فهو يعد العلامة المميزة عن مختلف العوائل في المملكة. ويذكر في نفس الاتجاه أن من قام هذه المبادرة الكثير من مجموعات الشباب ومن ثم العمل على تعميم هذا الأمر في مختلف القبائل. و أصبحت عامة للجميع وتم الإعلان أن هناك رمز خاص بكل قبيلة ويكون مثل كود التعريف الخاص بكل قبيلة في المملكة العربية السعودية.

الرموز الرقمية للقبائل في المملكة السعودية

مجموعة من الرموز القبلية الرقمية والتي تفيدك في الوصول إلى الرمز الخاص بالقبيلة، وهي مجموعة من الرموز التي تتكون من الأرقام وهو عبارة عن ثلاثة :

اولاً رمز قبيلة الدواسر 502.
رمز قبيلة الخوالد 911.
ثم رمز عائلة الرشايدة 404.
وكذلك رمز عائلة شمر 555.
ثم رمز قبيلة حرب 111.
ومن ثم رمز قبيلة مطير 305.
وايضاً رمز عائلة عتيبة 511.
ثم ان رمز عائلة العجمان 101.
الرمز الخاص بقبيلة العوازم 906.
ثم الرمز الخاص بقبيلة السهلي 550.
رمز عائلة السبعان 503.
ورمز عائلة عنزه 501.
رمز قبيلة هواجر 411.
الرمز الخاص بقبيلة فضول 901.
رمز عائلة ظفير 205.
ثم ان رمز عائلة يام 711.
ومن ثم رمز قبيلة المر 405.
واخيراً رمز قبيلة غانم 606.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى