أهم الاخبارالمزيد
أخر الأخبار

إطلاق إسم البطل الشيخ حسن خلف السواركة على أكبر ميادين محافظة شمال سيناء

المحافظ: إزالة أي مخالفات بناء من المهد وفرض هيبة الدولة

العريش – محمود الشوربجي
أعلن اللواء الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، عن اطلاق اسم المجاهد البطل الشيخ حسن خلف الخلفات على أكبر ميادين محافظة شمال سيناء، وأكد ضرورة إزالة أي مخالفات بناء من المهد والحفاظ على أراضي الدولة وفرض هيبتها، من خلال مجالس المدن بالتنسيق مع الجهات المعنية.
ووجه المحافظ، خلال جلسة المجلس التنفيذي للمحافظة الذي عقدت برئاسته وبحضور اللواء أيمن حماد، مساعد مدير الأمن، العميد أسامه الغندور، سكرتير عام المحافظة، وعدلي اليماني، مساعد المحافظ لقطاع وسط سيناء، وأعضاء المجموعة البرلمانية بالمحافظة، ورؤساء مجالس المدن، ومديري مديريات الخدمات والإدارات المركزية والإدارات المعنية بالديوان العام، على إحالة الموظفين المتقاعسين عن تنفيذ الإزالات إلى التحقيق، مع الاستعداد للموجه 20 إزالات بعد انتهاء الموجة 19 إزالات.
وجه المحافظ برفع اسم المواطنين المعتدين على الأراضي الزراعية أو أملاك الدولة من بطاقات التموين وصرف الأسمدة.
أضاف المحافظ، أنه على رؤساء مجالس المدن بوضع حصر كامل للأراضي الفضاء سواء كانت أملاك دولة أو أملاك خاصة، بجانب حصر جميع المنشآت سواء كانت حكومية أو ملكية خاصة للمواطنين.
أشار المحافظ إلى فتح المجازر أمام المواطنين لذبح الأضاحي خلال عيد الاضحى المبارك، بالمجان ودون دفع أي رسوم، موجها بتشكيل لجان من مديريات الصحة والطب البيطرى والتموين للمرور على الأسواق والشوادر وأماكن بيع الأضاحي واللحوم والمجمدات والتأكد من اللحوم المعروضة ومدى صلاحيتها للإستهلاك الآدمي.
أكد المحافظ، تنويع مصادر اللحوم والأضاحي التي تصل إلى محافظة شمال سيناء من عدة جهات، لافتا إلى توفير أضاحي بأسعار مناسبة ومخفضة؛ مضيفا أن حضور أعضاء المجموعة البرلمانية للمجلس التنفيذي إضافة كبيرة للمجلس، حيث أن الجناح التشريعي يعمل جنبا إلى جنب مع الجانب التنفيذي.
وجه المحافظ بضرورة حل مشاكل المواطنين، والرد على الشكاوي التي ترد إلى الجهات خلال التوقيتات المحددة، مشددا على جميع المديريات والإدارات المركزية بعدم فرض أي رسوم على المواطنين تحت أي مسمى، طبقا لقرار رئيس مجلس الوزراء.
أكد المحافظ، مشاركة محافظة شمال سيناء في مسابقة جائزة اليونسكو للعام الجاري، من خلال مشروع “الروضة قرية آمنه”، مطالبا جميع الجهات المشاركة والمعاونه لحصول المحافظة على جائزة اليونسكو.
طالب المحافظ مديري المديريات بسرعة إعداد كشوف بأسماء العاملين بها تمهيدا لتنفيذ مشروع ميكنة مرتبات ومستحقات العاملين بنظام الـ ” PAYROLL”.
ووجه المحافظ، برفع كفاءة الطريق الدولي وإنارة كشافات الكهرباء على جانبيه وإزالة الرمال من على الطريق وإزالة أي عوائق؛ موجها باتخاذ الإجراءات القانونية ضد المواطنين الذين يقومون بسرقة التيار الكهربائي، خاصة في منطقة وسط سيناء، وتركيب عدادات كهرباء للمواطنين.
أكد المحافظ، استمرار امتحانات الثانوية العامة والثانوية الأزهرية دون أي معوقات، موجها الشكر إلى مديرية التربية والتعليم والمنطقة الأزهرية على انتظام الامتحانات، و لمديرية أمن شمال سيناء على تأمين الامتحانات، مشددًا على ضرورة تواجد طبيب وزائرة صحية في كل لجنة مع تمركز سيارة إسعاف بمحيط اللجان،  لتحقيق مدارس شمال سيناء مراكز متقدمة في المسابقات المشاركة فيها.
ناشد المحافظ أهالي شمال سيناء بالتقدم لمشروع التجمعات التنموية الجديدة فى وسط سيناء، مؤكدا أنه سيتم طرح مرحلة ثانية من المشروع عقب عيد الأضحى المبارك، لافتا إلى أنه سيتم منح المتقدمين عدد من المميزات الكبيرة.
وجه المحافظ جميع المديريات بالتعرف على احتياجات المواطنين وتوفير الخدمات الأساسية لهم في القري العائدة بالشيخ زويد ، وأعداد مذكرة بالأشياء المطلوبة تمهيدا لتحقيقها.
من جهتها أكدت صبحية أبو الفتوح ، مدير الإدارة العامة للتخطيط ومتابعة الخطة، أن نسبة تنفيذ الخطة الاستثمارية للعام المالي الجاري بلغت 99%.
أشارت إلى أن مقترح الخطة الاستثمارية الجديدة بلغت 418 مليون جنيه، سيتم توزيعها بنسبة 50% لديوان عام المحافظة لتنفيذ المشروعات، و50% لمجالس المدن يتم توزيعها طبقا لعدد السكان، مؤكدة حصول محافظة شمال سيناء على حافز تميز بنسبة 10% ضمن 14 محافظة أخرى.
وأكد سالم العكش، عضو مجلس الشيوخ، أن أعضاء المجموعة البرلمانية لمجلسي النواب والشيوخ يتعاونون مع الجهاز التنفيذي من أجل المواطن البسيط، مطالبا برفع قيمة التعويض المخصص للشهداء من المحافظة والتضامن الاجتماعى، وزيادة حصة المراكز من الخطة الاستثمارية، وسرعة الرد علي مطالب المواطنين، واتخاذ خطوات إيجابية في اصدار تراخيص البناء وتخفيف الإجراءات.
بدورها طالبت عايدة السواركة، عضو مجلس النواب، باعفاء أبناء القرى العائدة من فواتير الكهرباء خلال السنوات الماضية، وزيادة الحصص الإضافية من الدقيق لأبناء الشيخ زويد، وسرعة الانتهاء من التقنين الخاص بمنازل المواطنين، وسرعة استكمال إجراءات تعيين أبناء الشهداء والمصابين ، وسرعة صرف التعويضات الخاصة بالمواطنين المضارين، وتوفير فرص عمل لشباب الخريجين.
وطالب النائب رمضان سرحان، عضو مجلس الشيوخ، بإصدار تراخيص للمواطنين في الاحوزة العمرانية بأسعار مناسبة.
وأكد النائب رحمي بكير، عضو مجلس النواب، أن عدم إقبال المواطنين علي التقنين هو ارتفاع سعر المتر، مطالبا بتخفيض سعر المتر، بجانب القيام بإعادة الشيئ لأصله بانتهاء الأعمال في مختلف شوارع مدينة العريش، و محاسبة المقاولين المتقاعسين عن تنفيذ الأعمال في الأوقات المحددة.
وأشار بكير إلى ضرورة عودة العمل في مجمع محاكم العريش، بعد استقرار الأمور بفضل الجهود المبذولة، بجانب إعفاء المواطنين من متاخرات المياه ورسوم تركيب العدادات الكودية، وصرف قيمة ال50% الأخرى من تعويضات المزارعين، وصرف التعويضات المقررة للمواطنين، و إعفاء أبناء سيناء من رسوم الترخيص في الاحوزة العمرانية بالمدن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى