قبائل و عائلات

منبع الرجال والفرسان.. قبيلة الشلوى أعرق القبائل في السعودية

دعاء رحيل

يعود أصل قبيلة الشلوي، إلى إلى أعرق القبائل في السعودية. وتتوزع أبناء الشلوة في شبه الجزيرة العربية. كواحدة من أهم التجمعات القبلية التي يبحث الكثيرين عبر مواقع التواصل الاجتماعي عن تاريخ الشلوي والديانة المتبعة لأبنائهم.

تعد شجرة الشلوي من بطون أكبر القبائل البدوية العربية في المملكة السعودية، ديار الشلاوي كانت منبع الرجال والفرسان الذي حملوا على أكتافهم حَمل رقي الوطن وحرية المواطن، قبيلة الشلوي حارثية وليست عتيبي كما يتوارد عبر مواقع التواصل الاجتماعي حسب ما وضح النُساب والمؤرخين.



نسب الشلوى

 


يعود نسب الشلوي إلى قبيلة بنو حارث وهي من أكبر القبائل العربية البدوية التي يبلغ تعداد سكانها 500000 ألف نسمة، ليدل ذلك على قِدم وجود هذه القبيلة والتي تفرعت منها بطون وأفخاذ عدة شكلت شجرة العائلة ومنها عائلة الشلوي، تثير قبيلة الحارث الفخر فزعماءها ممن عرف قيمة الوطن فمدوا يد العون للملك لتوحيد الأراضي السعودية لحمايتها من أطماع الغرب.

 



أماكن تواجد الشلوى



يعود نسب الشلاوي إلى بلاد الحجاز ومدينة نجد، فقد استقرت رحالهم في المملكة العربية السعودية متفرعين من بنو حارث وبني خالد أحد القبائل الضخمة في المملكة وشبه الجزيرة العربية لتقدم خيرة الأبناء من طلبة العلم والادباء ورجال الأمن فلا ننسى الشيخ من قبيلة الشلوة مقبول بن حمود بن هريس الشلوي ابن القائد الكبير الذي جاب المعارك وفاز فيها.




كما يرجع أصل عائلة الشلوي الى بني الحارث فهم من بطون وفروع شجرة الحارثي، وليس كما تداول البعض محاولين تزوير التاريخ العريق لقبيلة بني حارث وفخذهم من قبيلة الشلوي، مدعين أن الشلوي يرجع عتيبي لكنها معلومات مغلوطة للتشكيك في أصالة النسب الكبير للشلالوة التابعين لقبيلة الحارثي حسب ما أكد خبراء الأنساب.

ديانة عائلة الشلوي التي يعتنقها أبناءها هي الإسلام، التي اعتنقوها بقناعة العقل وهدوء القلب فهم أبناء شبه الجزيرة العربية موطن الدين ومنشأ الديانة الإسلامية، وأبناء قبيلة الشلوي خير من اتبع الهُدى ونشر فضائله كأحد أبرز الشخصيات المعروفة في المملكة بتعداد سكاني كبير دل على قِدم تاريخ القبيلة وأصلها العريق.


مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى