أهم الاخبار

محافظ شمال سيناء يستقبل وزيرة الثقافة

العريش – محمود حسن الشوربجي
 
استقبل اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، في مكتبه، ظهر اليوم. الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة والوفد المرافق لها. وذلك فى بداية زيارتها إلى المحافظة لافتتاح قصر ثقافة العريش بعد إحلاله وتجديدة وإقامة عدد من الفاعليات الثقافية على أرض المحافظة.
وأكدت الوزيرة على أهمية زيارتها لسيناء التي انتظرتها. مشيرة إلى تمتعها بالكثير من المعالم والفنون التراثية والحركة الأدبية وغيرها من معالم الثقافة. ولأن زيارتها بهدف دعم مظاهر الثقافة والتراث السيناوي وحماية كل ما يحويه من مقومات ينبغى الحفاظ عليها من خلال وزارة الثقافة بقطاعاتها المختلفة.
ومن جانبه، أكد المحافظ على الثقافة فى تطور المجتمع وبناء الإنسان وصياغة العقل والتصدى للأفكار المتطرفة. إلى جانب تحسين الذوق العام وحماية التراث السيناوي بما يضمه من مقومات وعناصر تكفي لدعم الحركة الثقافية.
وأشار إلى استمرار زيارة الوزيرة حتى يوم الجمعة القادم، حيث يتم افتتاح قصر ثقافة العريش بعد إحلاله وتجديده وتطويره بما يليق بسيناء وأبنائها من المثقفين والأدباء والشعراء والمفكرين في مختلف المجالات. وتشجيع ورعاية المواهب الفنية والإبداعية على أرض المحافظة.
وأضاف أن زيارة الوزيرة إلى محافظة شمال سيناء. تأتي في إطار الاحتفال بمناسبة تحرير سيناء والعيد القومى للمحافظة.
ويرافق الوزيرة عدد من قيادات الوزارة والفرق الفنية والأوبرا. حيث تقام عدة استعراضات وفقرات فنية وعروض للفرق الفنية وفريق دار الأوبرا خلال الزيارة.
وكان في استقبال الوزيرة إلى جانب المحافظ كل من اللواء هشام الخولى نائب المحافظ. ورحمي بكير، وعايدة السواركة عضوا مجلس النواب. وسعدية محمود حسن مدير عام التضامن الاجتماعى وعدد من قيادات المحافظة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى