عادات و تقاليد

اختيار الوريث وعدم ظهور الأسنان ..أغرب عادات الشعب الياباني

دعاء رحيل

يتميز الشعب الياباني بالنظام الكبير والالتزام بالمواعيد وخاصة اللقاءات وإنجاز المهام والأعمال بشكل دقيق، لكنهم في الوقت نفسه يحتفظون بأغرب العادات والتقاليد التي يتسم بها اليابان.

يحرص اليابانيون على التمسك بتقاليدهم وعاداتهم ويعلمونها لصغارهم، لذا نستعرض أغرب العادات التي يتفرد بها الشعب الياباني.

أغرب عادات وتقاليد اليابانيين

– تعتبر التحية التي يلقيها اليابانيون على غيرهم بالانحناء إلى الأمام من أشهر العادات التي يحتكرها الشعب الياباني، فهم لا يفضلون العناق أو التقبيل أو المصافحة باليد.

– ومن ضمن العادات الغربية التي ينفرد بها الشعب الياباني ، إذ إنهم يقومون بحرق جثث المتوفين في مراسم رسمية، وخلال المراسم الجنائزية، يتوجب على النساء ارتداء الزي الرسمي لليابان “الكيمونو”، والذي يجب أن يكون باللون الأسود أو الألوان الداكنة لكل الحاضرين.

– يمنع اليابانيون التعبير عن مشاعرهم الحزينة أو السعيدة في الأماكن العامة، ويفضلون القيام بذلك في منازلهم.

– يعتبر عقد الزواج عن طريق وسيط هو إجراء كبير في اليابان، ويجب أن يكون الرجل والفتاة متناسبين من حيث العمر والحالة الاجتماعية والمالية.

– يجب إقامة مراسم الزواج في اليابان في معبد للشنتو، وتقوم العروس والعريس بتناول شراب “الساكي” وهو مشروب ياباني مصنوع من الأرز.

– اليابانيون دائما حريصون على وضع أيديهم على أفواههم عند الضحك، لأنه من غير المناسب في التقاليد اليابانية ظهور الأسنان.

من أغرب عادات اليابانيون في الميراث، يمكن لأي شخص أن يختار من سيورثه، وليس من الضروري أن يكون من عائلته، حتى وإن اضطر أن يعطيه اسمه، ويُعد هذا إجراء قانوني في اليابان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى