أهم الاخبار

وكيل تعليم مطروح مع رؤساء اللجان: استعدادات كبيرة لامتحانات الشهادة الإعدادية (صور) 

 عمر محمد

عقد عمرو شحاته وكيل وزارة التربية والتعليم بمطروح، اجتماعاً مع رؤساء لجان امتحان الشهادة الإعدادية باداراتي مطروح والنجيلة بالقاعه الكبرى بديوان عام المديرية وعبر الفيديو كونفرانس الافتراضى مع رؤساء اللجان بالإدارات الآخري بحضور إسماعيل جاتو مدير عام التعليم العام وأحلام الإمام رئيس لجنة الإدارة للشهاده الاعدادية .

وشدد وكيل الوزارة، اليوم خلال الاجتماع، علي الإلتزام بضوابط الإمتحانات وأن رئيس اللجنة مسئول مسئولية كاملة عن حسن سير العمل باللجنه وأنه لا يجوز له أن يتنازل عن مهام عمله لأى من أعضاء اللجنة.

ونبه وكيل التعليم على رؤساء اللجان باستلام مقار اللجنه المكلف برئاستها قبل يومين على الأقل من بدء العمل باللجنه والتأكد من توافر كراسات الاجابات قبل أداء الامتحان والتخلص من الوسائل الإيضاحية الخاصة بالمناهج الدراسية المعلقة على جدران الفصول المخصصة كمقرات للجان الفرعية مع تشكيل غرفة كنترول داخل اللجنة الرئيسية لاستلام و تسليم أوراق الأسئلة و الاجابة وتحقيق الانضباط الكامل بدءاً من البوابة الخارجية للجنة مع مراعاة تدوير الملاحظين على اللجان الفرعية يومياً مع التأكيد على التواصل المباشر مع مديري الإدارات التعليميه وغرف العمليات الفرعية بها لضمان مواجهة أي مشكلة تواجه العملية الامتحانية وحلها علي الفور لضمان حسن سير العمل وانضباط اللجان.

ولفت وكيل الوزارة على ضرورة التحلي بالدقة والانضباط في العمل مع الإلتزام بالتطبيق الامثل للإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية لمواجهة جائحة فيروس كورونا المستجد وحرصاً على صحة كافة العناصر البشرية المشاركة في أعمال الامتحانات مع الالتزام بتوزيع عدد ١٤ طالب بكل لجنة فرعية لتحقيق التباعد الاجتماعي الآمن و تخصيص غرفة عزل بكل لجنة تحت إشراف المنسق الصحي خاصة بالطلاب الذين تظهر لديهم أعراض صحية.

ووجه بضرورة توفير الجو المناسب للطلاب لأداء الامتحانات بشكل مثالي لافتاً إلى أنه أعطى تعليمات مشددة لواضعي الامتحانات بكافة المواد الدراسية بالالتزام بالمواصفات الفنيه للورقه الامتحانية والابتعاد عن الاسئلة ذات الصلة السياسية أو الدينية ومراعاة الوزن النسبي للورقة.

وأكد وكيل الوزارة خلال الاجتماع على منع إستخدام كافة المشاركين في الامتحانات أو الطلاب للهاتف الجوال أو أى أجهزة الكترونيه نهائياً داخل اللجان الامتحانية.

وفى سياق متصل صرح أسماعيل جاتو مدير عام التعليم العام أن عدد طلاب الشهاده الاعداديه 11701 موزعين على 109 لجنه مؤمنة ومجهزة بشكل كامل لانعقاد الامتحان.

وانهي شحاته الاجتماع بالتأكيد علي توافر أجواء آمنة وهادئة ومناسبة لأبنائنا الطلاب والالتزام بالجدية وتقدير المسئولية والإخلاص والتفاني في العمل لتحقيق عملية امتحانية يسودها الانضباط.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى