أهم الاخبار

رياح وعواصف وارتفاع المد والجزر يوقف الصيد.. طقس سيء يضرب مطروح

كتب – محمد بخات

حاصرت محافظ مطروح رياح شديدة وعواصف ترابية، وغيوم في السماء مع ارتفاع في المد والجزر علي سواحل مطروح والساحل الشمالي، يصاحبها انخفاض في درجات الحرارة بالجو، في ظل موجة الطقس السيء التي تضرب مطروح.

تحذيرات للسائقين علي طرق مطروح والمتجه لليبيا

حذرت الأجهزة الأمنية والإدارة العامة للمرور ،اليوم، الثلاثاء من خلال الأكمنة الثابتة والمتحركة في مطروح السائقين علي مختلف الطرق الساحلية والدولية، من تخفيض السرعات خلال السفر، وتوخي الحذر بسبب انخفاض نسبة الرؤيا علي الطرق، ووجود نشاط للرياح المحملة بالأتربة، مما يؤثر علي حركة السيارات خلال السفر لمسافات طويلة، وذلك علي طرق مطروح – الإسكندرية الساحلي الدولي، وطريق الضبعة الإقليمي المتجه من الضبعة وحتي 6  أكتوبر ووسط القاهرة، وطريق مطروح – سيوة الصحراوي، وطريق مطروح – السلوم الدولي المتجه من مصر إلي ليبيا، وطريق العلمين – وادي النطرون الصحراوي.

توقف حركة الصيد بموانيء مطروح والسلوم

توقفت عمليات الصيد عبر 3 موانيء في نطاق محافظة مطروح ميناء مرسي مطروح الشرقي وميناء مرسي مطروح الغربي، وميناء السلوم، ومنعت سروح الصيد لجميع الصيادين، وعدم خروج مراكب الصيد من الموانيء، مع السماح بعودة أي مركب صيد موجوده في البحر، لأقرب ميناء لها، للتوقف، حتي تتحسن الأحوال الجوية. وينخفض المد والجزر وارتفاع الأمواج والرياح الشديدة في البحر.

كورنيش مطروح يخلو من المواطنين

وتسببت حالة الطقس السيء في خلو كورنيش مدينة مرسي مطروح من المواطنين. من منطقة البوسيت وحتي منطقة باب البحر مرورا بالباسنت والعوام، وروميل. والتزم أهالي مطروح المنازل ممتنعين عن الخروج إلا للضرورة، في ظل تحذيرات هيئة الأرصاد الجوية. من حالة الطقس السيء التي تمر بها البلاد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى