أهم الاخبار

بالصور.. محافظ مطروح يكرم الأمهات المثاليات في احتفالية المرأة المصرية

كتب – محمد بخات

كرم اللواء خالد شعيب محافظ مطروح عدد من النماذج المشرفة للمرأة بمطروح والأم المثالية بوحدة تكافؤ الفرص من العاملين بديوان عام المحافظة ومجالس المدن الثمانية، وذلك في احتفالية كبرى بيوم المرأة والأم المصرية نظمتها المحافظة بحضور الدكتورة دينا عثمان نائب محافظ مطروح واللواء أشرف إبراهيم السكرتير العام والنائبتان فتحية السنوسي وسحر عيد من أعضاء مجلس النواب ولفيف من رؤساء المصالح والمسئولين.

وسلم المحافظ ،اليوم، الثلاثاء السيدات المكرمات وعدد من النماذج المشرفة من السيدات بمحافظة مطروح بقاعة مؤتمرات مكتبة مصر العامة بمدينة مرسي مطروح في احتفالية خلالها الشيخ حسن عبد البصير مدير عام أوقاف مطروح والشيخ عبد الحكيم سلطان مدير منطقة الوعظ بمنطقة مطروح الأزهرية عن فضل بر الوالدين وتعظيم قدره خاصة الأم، وعقاب عقوق الوالدين في الدنيا والأخرة.

وعرض بضمن فعاليات الحفل، عروضا فنية وأغاني عن فضل الأم وفيلم تسجيلي، عن النماذج المشرفة للمرأة بمطروح لسيدات استطعن بكافحهن الوصول إلى مراكز مرموقة أو تربية أبنائهن والوصول بهم رغم الصعاب إلى مراحل تعليمية وتربوية، حيث تم تكريم عدد 3 سيدات من العاملات بديوان عام المحافظة ومراكز المدن لكفاحهن في مجال تربية أولادهن بالإضافة إلى عملهن الوظيفي، وهن ميرفت مصطفى إبراهيم عن ديوان عام المحافظة، ونعيمة محمود عن مركز سيوة، وزينب إبراهيم عبد الرحمن عن مركز الضبعة، وفاطمة صالح عبد الغنى ربة منزل.

كما تم تكريم نماذج مشرفة للمرأة بمطروح ومنهن الدكتورة سليمة عبد الرحيم مقررة المجلس القومي للمرأة، والدكتورة شادية محمد على مدير عام مستشفى مطروح العام سابقا، وأم العز بريك مدير مركز إعلام مطروح، وتهاني فرج، دكتوراه في التربية ومحو الأمية، والمهندسة أمل حامد بالإرشاد الزراعي، وإفراج حسن عبد المحسن لكفاحها في تربية 3 أبناء مكفوفين ووصلهم إلى مراحل تعليمية متقدمة، كما تم تكريم النائبة فتحية السنوسي والنائبة سحر عيد، والدكتورة دينا عثمان نائب محافظ مطروح.

وقال اللواء خالد شعيب محافظ مطروح إن مطروح تزخر بالعديد من النماذج المشرفة للمرأة في مختلف المواقع ومراكز المحافظة. حتى أقصى التجمعات الصحراوية، مؤكدا أن الاحتفالية والتكريم يأتي امتناناً واعتزازاً بالأم والمرأة المطروحية ودورها وتضحياتها. مع المشاركة الفعالة في تنمية المحافظة وبناء الوطن من خلال العطاء والتفاني الذى لا ينضب. مع الاهتمام الذى توليه القيادة السياسية بدور المرأة وتمكينها وتعزيز دورها. إيمانا بقدراتها في القيادة واتخاذ القرار بجانب الرجل في جميع المجالات، ووضع آليات واضحة لدعمها وفتح مجالات أوسع لها في مجال العمل والمشاركة في مجالات التنمية. وإتاحة مبدأ تكافؤ الفرص أمامها، مما انعكس ذلك في حصولها على نسب تمثيل أعلى في المناصب القيادية. بمعايير تعتمد على القدرة والكفاءة وليس النوع، ومشاركتها للرجل في الميدان يد بيد من أجل بناء الوطن.

وأضاف أننا محافظة مطروح تقدم الدعم الكامل للمرأة المطروحية. والوصول إليها في كافة القرى والتجمعات النائية والبعيدة وتدعيم دورها. من خلال عدة مبادرات كالمشروعات الصغيرة وفتح منافذ تسويقية لهن، وتوثيق شهادات الميلاد والزواج وبطاقات الرقم القومي. حفاظاً على حقوقهن، وغيرها من وسائل التدعيم مع الحفاظ على حقوقها باعتبارها شريك أساسي. في خطط التنمية لتفعيل دورها تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية واستراتيجية مصر 2030.

وأشار إلي أن دور الأم والمرأة يتعاظم في عصرنا الحالي مع المخاطر والتحديات التي تحيط بشبابنا. ودورها في التوعية وتصحيح بعض المفاهيم المغلوطة لدى الأبناء وتعريفهم بالمنهج الصحيح. بعيداً عن الانحراف أو التطرف، فهي مشاركة قوية في صنع التاريخ وبناء الحاضر في كافة المجالات. وسيستمر كفاحها يضئ الطريق أمامنا، من أجل مستقبل أفضل للأجيال المقبلة، وموجها الشكر لجميع المسئولين عن تنظيم الاحتفالية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى