أهم الاخبارالمزيدفنون و ادب
أخر الأخبار

“إبداعات القرآن الكريم” محاضرة بمكتبة النجاح الثقافية بشمال سيناء

 

سيناء – محمود الشوربجي

ناقشت مكتبة النجاح الثقافية ببئر العبد بشمال سيناء، الخميس، جانب من إبداعات القرآن الكريم، أمام روّاد المكتبة.

 

وصرح الكاتب محمد نبيل وكيل وزارة الثقافة لإقليم القناة وسيناء الثقافي، أن مكتبة النجاح الثقافية بإدارة عبدالسلام سالم نظمت محاضرة تثقيفية بعنوان “إبدعات القرآن الكريم” ألقاها عبدالرحمن المغربى، وقال أن إعجاز القرآن هو تحدي الله سبحانه وتعالى للعرب والبشر بأن يأتوا بمثل هذا القرآن من حيث نظمه وبيانه ومعانيه وحتى لو سورة واحدة من القرآن، أو من أقسامه سواء الإعجاز البياني، أو الإعجاز اللغوي، أو الإعجاز العلمي، أو الإعجاز الغيبي، أو الإعجاز التشريعي، أدارها مشرف النشاط مسعود نصار.

كما أضاف “وكيل الوزارة” أن بيت ثقافة 30 يونية بإدارة سليمان منصور عقد محاضرة تثقيفية بعنوان “الصديق الوفى” حاضرتها أمل صالح، قالت أن الصداقة مسألة معقدة وغامضة يرجع تعقيدها وغموضها إلى أن الناس مختلفون في الأجناس والعناصر والغرائز والطباع والمنازع والمشارب والميول والأهواء والعواطف والعقول والنشأة والتعليم. وقلما تجد في الناس على كثرتهم شخصين متفقين في جميع الصفات يناسب بعضهم لبعض ليكونوا أصدقاء ولذا اعتبروا الصديق الوفي من أندر الأشياء ، أدارها محمد نصار مسئول النشاط.

من جهته قال أشرف المشرحاني رئيس فرع ثقافة شمال سيناء، أن شيماء بخيت مدير مكتبة الشهداء الثقافية ببئر العبد نفذت ورشة فنية فى “الرسم” لرواد المكتبة، أدارها روحية عرسان مسئول النشاط.  أمّا قصر ثقافة العريش بإدارة الفنانة إيناس سمير أقام أمسية شعرية للشاعر محمد أبوحج بعنوان “حبة مطر” أعدها محمد محروس مشرف نادى أدب العريش.

جديرًا بالذكر أن الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة الفنان هشام عطوة، تواصل تقديم أنشطة متنوعة لتعزيز القيم الإيجابية للنشء وتنمية المهارات الثقافية والفنية وإكتشاف المواهب بكافة المجالات، في إقليم القناة وسيناء الثقافى برئاسة الكاتب محمد نبيل، ومن خلال فرع ثقافة شمال سيناء بإدارة أشرف المشرحانى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى