أهم الاخبارتاريخ ومزارات

بدء انطلاق فصل الشتاء بتعامد الشمس على معابد الكرنك (صور)

متابعة – محمود حسن الشوربجي

شهدت معابد الكرنك، صباح اليوم الثلاثاء، الحدث السنوي المعروف، تعامد الشمس على المحور الرئيسي للمعابد، وهو يوافق بداية فصل الشتاء في يوم 21 ديسمبر من كل عام، حيث تشرق الشمس تدريجيًا للتعامد على المحور الرئيسي للمعابد.

أفاد مصطفى الصغير، مدير عام معابد الكرنك وطريق الكباش، أن معابد الكرنك حظت اليوم. بإقبال كبير من السائحين والزائرين من المصريين والأجانب من مختلف البلاد والجنسيات، الذين حرصوا على مشاهدة وتسجيل هذا الحدث السنوي الفريد والتقاط العديد من الصور الفوتوغرافية التذكارية.

قالت أسماء رؤوف، مؤسسة مبادرة مصر أحلى، وناشطة بارزة في السياحة والآثار. أنه تتعامد الشمس في معظم معابد مصر اليوم 21 ديسمبر، لأسباب فلكية ودينية وعلمية تترك لنا مزيد من الأنبهار والإعجاب بحضارة مصر القديمة.
أضافت، أنه اليوم تعامدت الشمس على معابد الكرنك معلنة بداية فصل الشتاء والانقلاب الشتوي، والإتحاد مع قرص الشمس؛ والذي يرمز شروقه لتجدد الحياة. وكذلك ارتبط توقيت التعامد بأعمال الزراعه في مصر القديمة. لافتة إلى أن هذا إبداع متجدد لقدماء المصريين الذين كانوا على دراية بعلوم الفلك والزراعه وحركة الشمس؛ في ظاهرة فلكية فريدة شاهدها الآلاف من السياح.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى