أهم الاخبار

في عيد الأم.. الأورمان تطلق مبادرة “رد الجميل” لزواج اليتيمات بمطروح

كتب – محمد بخات

أطلقت جمعية الأورمان احتفالا بعيد الأم حملة ” رد الجميل” وهي حملة إنسانية تدعم تبرع الأبناء بهدايا أعياد الأم كصدقة جارية لصالح توفير حياة كريمة للأسر الأكثر احتياجًا. من خلال دعم زواج الفتيات اليتيمات المقيمين في القرى والنجوع والمناطق النائية بمركز محافظة مطروح الثمانية.

وقال اللواء ممدوح شعبان، مدير عام الجمعية ،اليوم، الأحد، إن الأورمان تهدف إلى فتح أفق جديدة للمتبرعين لإستثمار تبرعاتهم بالشكل الأفضل والإنتقال بالتبرعات. من إطار المساعده الوقتية إلى إطار التنمية المستدامة. من خلال تسخير التبرعات فى مجالات المشروعات التنموية كزواج الفتيات اليتيمات.

وأضاف “شعبان” أنه يمكن للمتبرعين المشاركة في دعم زواج بنت يتيمة بـ 7500 جنيه ويمكنهم التقسيط على 10 شهور ولفت إلى أنه إلى حتى الآن ساهمت الأورمان بمطروح في مساعدة زواج عدد 160 فتاة يتيمة مقيمين في مناطق عديدة أنحاء المحافظة.

وأشار شعبان، إلي أن حملة “رد الجميل” أطلقتها جميعية الأورمان تزامنا مع إحتفالات عيد الأم. ومن خلالها يمكن لكل الأبناء أن يقدموا لأمهاتهم هدايا لصالح تمويل لمشروعات تنموية صغيرة. تهدف إلى توفير مساعدات للأسر الأكثر احتياجا وخاصة الأمهات الأرامل في القرى الأكثر فقرا. ويمكن للمتبرعين أن يقوموا بالتبرع على أقساط ممتدة وليست دفعة واحدة مما يسمح بمساهدة أعداد كبيرة من الراغبين.

وجدير بالذكر أن الأورمان تقدم مساعدات للعديد من فئات المجتمع في مطروح. منها مساعدات مالية بفتح مشروعات صغيرة للأكثر إحتياجا، ومساعدة الأيتام والأرامل والمطلقات في الزواج. ومواد غذائية ولحوم وكراتين رمضان للأكثر احتياجا. في القرى والنجوع بمراكز مدروح الحمام والعلمين والضبعة ومرسيي مطروح والنجيلة وسيدي براني والسلوم وسيوة. وغيرها من المساعدات والمشروعات المتنوعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى