أهم الاخبار

“بطاريات أرانب”.. منحه بحوث الصحراء للمرأة المعيلة بواحة أم الصغير

كتب – محمد بخات

أعلن المهندس محمود الأمير مدير مركز التنمية المستدامة لموارد مطروح التابع لبحوث الصحراء. عن توزيع المركز بطاريات الدجاج للسيدات المعيلات في واحة جارة أم الصغير بمركز ومدينة سيوة. والتي تقع في عمق الصحراء بمسافة 300 كيلو متر جنوب مدينة مرسي مطروح. ودرجها ضمن خطة توزيع بطاريات الدجاج بتكليفات من اللواء خالد شعيب محافظ مطروح. لتحسين معيشة المراءة المعيلة في المجتمعات المحلية ونبوع الصحراء.

وقال “الأمير”، إن هناك توجيهات من الدكتور السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي والدكتور عبدالله زغلول رئيس مركز بحوث الصحراء بزيادة المشروعات الصغيرة للمرأة المعيلة في مطروح والمناطق النائية والقري والنجوع التابعة لها. خاصة المشروعات المدرة للدخل وتحسين الحياه المعيشية لهن بدعم من وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي ومتابعة مركز بحوث الصحراء.

وأضاف أن إدارة تنمية المرأة بمركز التنمية المستدامة لموارد مطروح إنتهت، اليوم، من توزيع بطاريات الدجاج في جارة أم الصغير. بحضور المهندسة فاطمة عبد الحاكم مدير وحدة تنمية المرأة والمهندسة هالة محمد. استفادت منها عدد ٩ أسر وتسليمهم للسيدات المعيلات، بهدف تحسين البيئة المعيشية لهن بفتح مشروعات صغيرة لهن.

وأكدت المهندسة فاطمة عبد الحاكم، مدير إدارة تنمية المرأة بمركز التنمية المستدامة على تسليم ٩ سيدات بجانب البطاريات الأدوية الوقائية لهن. على أن تتوالي عمليات التوزيع المقبلة للدجاج عمر ٤ أشهر. وأوضحت أن التوزيع يجري بناءا علي معايير معينة. ومنها أن تكون السيدة أرمله أو مطلقة أو من ذوي الإحتياجات الخاصة.

ولفت “الأمير”، أن مركز التنمية المستدامة لموارد مطروح، نجح خلال شهر نوفمبر الماضي في توزع بمركز ومدينة مطروح عدد كبير من بطاريات الدواجن بالإضافة إلي أعلاف وعدد 50 دجاجه لكل سيدة إستفادت منهم 20 سيدة من المرأة المعيلة. وأجري التوزيع، عن طريق مراكز الدعم الفني المنتشرة من رأس الحكمة و مرسي مطروح والنجيلة وسيدي براني. ويأتي ذلك في إطار دعم المرأة المعيله بالمناطق الأكثر احتياجًا بمطروح.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى