أهم الاخبارالمزيدحوارات و تقارير
أخر الأخبار

أمطار فجرية تضرب العريش في شمال سيناء

مجالس المدن تواصل نزح مياه الأمطار بالشوارع..

سيناء – محمود الشوربجي

شهدت مناطق متفرقة بشمال سيناء فجر اليوم الأحد، هطول أمطار وصفت بالمتوسطة إلى الغزيرة مع انخفاض حاد في درجات الحرارة.

وقال عدد من أهالي مدينة العريش لـ «صوت القبائل العربية»، إن أمطار غزيرة سقطت فجر اليوم في الساعة الثالثة والنصف إلى الرابعة والنصف، في ساعة مبكرة، مع انخفاض حاد في درجات الحرارة.

وأضاف “الأهالي” أنهم شاهدوا حبات الثلوج تساقطت تزامنًا مع الأمطار الغزيرة. مما أحجم حركة السير للمركبات في ذلك الوقت، وامتلأت الشوارع بالمياه.

وفي ذات السياق.. قال عدد من أهالي مناطق أخرى في أحياء غرب العريش (حي الزهور والمساعيد) أن مناطقهم شهدت سقوط أمطار خفيفة.

المتحدث الرسمي لمحافظة شمال سيناء

من جهته قال محمد سليم سلام المتحدث الرسمي لمحافظة شمال سيناء، خلال حديثه لـ «صوت القبائل العربية» أن غرفة العمليات الرئيسية بديوان عام المحافظة واصلت متابعتها مع مجالس المدن والمديريات المختلفة تطورات الأحوال الجوية الغير مستقرة، كما أعلنت المحافظة رفع درجة الاستعداد القصوى لتطورات حالة الطقس، بناء على توجيهات اللواء الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء.

وأكد “المتحدث الرسمي” أن المحافظة حذرت في بيان، جميع المواطنين وأصحاب السيارات بعدم الوقوف تحت أي لافتات كبيرة أو أشجار عالية أو أعمدة كهرباء أثناء الرياح الشديدة، كذلك عدم الاقتراب من أعمدة الكهرباء أو محولات الكهرباء أثناء سقوط الأمطار حفاظًا على أرواح المواطنين.

كما أشار “المتحدث الرسمي” إلى أن مدن شمال سيناء (بئر العبد والعريش والشيخ زويد – ومدينتي الوسط – نخل والحسنة) شهدت هطول أمطار وصفت بالبسيطة إلى المتوسطة، ولم تتلقى غرفة العمليات أي شكاوى أو أضرار حتى اللحظة.

 

رئيس مدينة العريش

من جهته أعلن اللواء أسامة أحمد عَفش، رئيس مدينة العريش، تصريف الأمطار في ساعة مبكرة قبل بدء انطلاق الدراسة. مشيرًا إلى الاستعداد الدائم للتغيرات المناخية وتقلب الأجواء.

وأكد “رئيس المدينة” استمرار انعقاد غرفة العمليات خلال الفترة الحالية بكامل طاقتها، مع رؤساء مناطق الخدمات بمدينة العريش وتلقى كافة البلاغات والدفع بفرق العمل لأى مكان يتأثر بنوبات الأمطار.

كما لفت إلى أن ديوان عام المجلس حدد أرقام هواتف إدارة الأزمات للتواصل حال وجود أي شكوى من الأمطار، وهى:
01204254296
01276844002

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى