أهم الاخبارالمزيدحوارات و تقارير
أخر الأخبار

شمال سيناء تفتح أبوابها للمصطافين

بعد عودة الحياة لطبيعتها..

سيناء – محمود الشوربجي

 سيناء تفتح أبوابها للمصطافين.. بشمسها اللامعة ورمالها البيضاء ومياهها الفيروزية، يصلح شاطئ “شمال سيناء” ليكون صورة مثالية على بطاقة بريدية لشواطئ العالم المتميزة، لما تتمتع به من أجواء طبيعية خلّابة.

 

قال محمد سليم سلام المتحدث الرسمي لمحافظة شمال سيناء،  أن موسم الصيف بدأ فعليًا في مدن المحافظة بعد عودة الحياة لطبيعتها. بجهود القوات وبتوجيهات فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي، والآن متاح لكل المواطنين من أبناء المحافظات الأخرى الدخول إلى المحافظة.

وأوضح “سلام” خلال حديثه لـ «صوت القبائل العربية» أن اللواء الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء. أعلن الأربعاء الماضي، بدء موسم الصيف وذلك خلال فعاليات مبادرة “صيفك عندنا” بمدينة العريش. وقال أن شمال سيناء تفتح أبوابها للمصطافين لزيارتها.

وأضاف “سلام” أنه متاح الآن لكل المواطنين من المحافظات الأخرى القدوم إلى المحافظة والاستمتاع بجوها الطبيعي والمشاهد الخلابة وشواطئها النقية. وتميزها بالسياحة المتنوعة، مشيرًا إلى أن هنا السياحة الشاطئية والدينية وسياحة الاستطياف والسياحة العلاجية.

 

ولفت “سلام” إلى أن شمال سيناء أصبح الدخول إليها سهل. ولكن هناك بعض الإجراءات البسيطة للتأكد من دخول المواطنين بغرض السياحة والاصطياف.

سيناء تفتح أبوابها للمصطافين

هذا وأعلن محافظ شمال سيناء، الأربعاء الماضي، عن افتتاح موسم الصيف وذلك ضمن مبادرة “صيفك عندنا”. والتي أطلقتها مديرية الشباب والرياضة بالمحافظة للترويج لموسم الصيف.

كما أكد المحافظ خلال انطلاق المبادرة على ساحل البحر بالعريش أن شمال سيناء مستعدة لاستقبال المصيفين من أبناء المحافظات الأخرى.

دعوة عامة لزيارة شمال سيناء

ودعا المحافظ المواطنين من مختلف محافظات الجمهورية بزيارة شمال سيناء والاستمتاع بطبيعتها الساحرة وشواطئها الممتدة لمسافة 300 كيلو متر على ساحل البحر الأبيض المتوسط.

 

من ناحيته أكد أيهاب حسن عبد الوهاب مدير الشباب والرياضة بشمال سيناء، قيام المديرية بتوفير المنقذين على طول ساحل البحر في مدينة العريش، بدعم من وزارة الشباب والرياضة والمحافظة.

 

كما أضاف أن انطلاق المبادرة تضمن عدد من الفقرات الفنية والمباريات الرياضية في مختلف اللعبات الرياضية والترفيهية على رمال ساحل البحر بالعريش.

 

شاطيء العريش – شمال سيناء (1)
شاطيء العريش – شمال سيناء (2)
شاطيء العريش – شمال سيناء (3)
شاطيء العريش – شمال سيناء (4)
شاطيء العريش – شمال سيناء (5)
شاطيء العريش – شمال سيناء (6)

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى