أهم الاخبار

10 رسائل الرئيس السيسي بشأن سد النهضة بمؤتمره الصحفي في المجر

كتب / حسين الهوارى

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن مصر تعاني من ندرة كبيرة في المياه وليس لديها مصدر للمياه سوى نهر النيل، مضيفًا أن الموقف المصري ثابت بشأن ضرورة التوصل إلى اتفاق قانوني ملزم بشأن تشغيل وملء سد النهضة.

وتقدم لكم مجلة  “صوت القبائل العربية “ أبرز تصريحات الرئيس السيسي عبد الفتاح السيسي ونظيره المجري يانوش أدير بالعاصمة المجرية بودابست:-:

– نُقدر التصريحات الإثيوبية التي تؤكد عدم التأثير في وصول المياه إلى مصر. – نسعى إلى أن تتحول هذه التصريحات لاتفاق قانوني ملزم. – مصر نفذت العديد من مشروعات معالجة المياه بتكلفة تصل لـ80 مليار دولار. – موقف مصر ثابت من ضرورة التوصل إلى اتفاق قانوني ملزم بشأن تشغيل وملء سد النهضة. – مصر لا ترغب إلا في الحفاظ على حصتها من مياه النيل. – مصر ليس لديها مصدر للمياه سوى نهر النيل. – مصر من الدول التي لديها ندرة كبيرة في المياه. – مصر تسير الآن نحو خط الفقر المائي. – لا نرغب في أن تكون المياه سببًا في الصراع أو الصدام إنما في التنمية والبناء والتعاون فيما بيننا. – أسجل إعجابي بما تحقق في المجر من قدرات علمية وتكنولوجية في إعادة استخدام المياه.

فيما أكد الرئيس المجري يانوش أدير خلال المؤتمر الصحفي المشترك على عدد من النقاط أهمها:

– مصر تلعب دورًا إقليميًا كبيرًا في المنطقة ونطمح لتوسيع التعاون القائم معها. – مصر أهم شريك اقتصادي واستراتيجي للمجر بالعالم العربي. – مصر صمام الأمان لضمان الاستقرار في منطقة الشرق الأوسط. – التعاون المصري المجري في مجال المياه يعود إلى عام 1926

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى