أهم الاخبارالمزيدحوارات و تقارير
أخر الأخبار

جامعة العريش تحتفل بانتصارات أكتوبر بماراثون للعصا البيضاء لأصحاب البصيرة

 بالتزامن مع اليوم العالمي للعصا البيضاء..

سيناء – محمود الشوربجي

في احتفال مميز بذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة، أقامت اليوم، الثلاثاء، جامعة العريش ماراثونًا خاصًا بأصحاب البصيرة من المكفوفين وضعاف البصر، وذلك تزامنًا مع اليوم العالمي للعصا البيضاء. تحت رعاية الدكتور حسن الدمرداش، رئيس جامعة العريش.

وانطلق المشاركون في الماراثون من البوابة الرئيسية للجامعة وصولًا إلى كلية الآداب في مسيرة رمزية تؤكد على قدرة الإنسان على التحدي والإصرار.

حضر الفعالية الدكتور حسن الدمرداش رئيس الجامعة، والدكتور عبد الكريم الشاعر، والدكتورة نهى عرندس، حيث عبروا عن فخرهم بالمشاركة في هذا الحدث الإنساني الهام.

وصرح الدكتور حسن الدمرداش، رئيس جامعة العريش، واجب علينا أن نشارك أصحاب البصيرة من المكفوفين وضعاف البصر احتفالهم بانتصارات أكتوبر تقديرًا للإنجازات التي يحققها أبناؤنا من ذوي الإعاقة.

وأشار إلى أن هذا الماراثون هو رسالة للعالم أجمع بأن الإعاقة لا تعني العجز، وأن أصحاب البصيرة قادرون على تحقيق الكثير، ونحن فخورون بهم وبإنجازاتهم، وسنواصل دعمهم وتوفير كافة الإمكانيات التي تساعدهم على تحقيق أهدافهم، وذلك تمشيا مع توجهات القيادة السياسية بقيادة فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسى، واهتمام فخامته بذوي الهمم، هذا وقد قدّم رئيس الجامعة الشكر الجزيل لأصحاب البصيرة على مثابرتهم وتحديهم للإعاقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى