أهم الاخبار

محافظ جنوب سيناء: شرم الشيخ أيقونة نجاح لأي مؤتمر يقام على أرضها

سيناء – محمود حسن الشوربجي

استقبل اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، المهندس رائد الصعوب الأمين العام للاتحاد العربي للأسمدة، والذي حرص على تقديم شكره البالغ للمحافظ على جهوده ومساهمته الفعالة، والتي أدت إلى نجاح الملتقى الدولي السابع والعشرون للأسمدة، والذي أقيم بمدينة شرم الشيخ في الفترة من 6 الى 8 أبريل الجاري تحت رعاية جامعة الدول العربية ورئاسة الوزراء وبحضور وزيرة التجارة والصناعة ومحافظ جنوب سيناء.

صرح “الصعوب” أنه بصدد إعداد مؤتمر عالمي لتكنولوجيا الزراعات الحديثة والمتطورة، والذي سيقام على أرض مدينة شرم الشيخ باعتبارها أفضل مكان في الشرق الأوسط لإقامة مثل هذه المؤتمرات الهامة، مشيرا إلى أنه سيناقش المؤتمر آخر ما توصلت له التكنولوجيا العالمية في مجال الزراعات المتخصصة.

هذا وأعلن “الصعوب” أنه سيقوم بإمداد المحافظة بعدد من التقارير الأبحاث العلمية. والأفلام المتعلقة بالزراعات الحديثة، لكل من مهتم بأمر الزراعة بالمحافظة. وخاصة كلية “الزراعة الصحراوية” في مدينة “رأس سدر”، وذلك بناء على توصية المحافظ، كما ناقش خلال اللقاء استخدام الأسمدة الآمنة. التي تتناسب مع الأراضي الزراعية بجنوب سيناء.

من جانبه قدم المحافظ الشكر للأمين العام للاتحاد العربي للأسمدة على اختياره لمدينة السلام. لإقامة هذا المؤتمر الهام وكذا المؤتمرات القادمة ذات الصلة، وكرر المحافظ مقولته الرائدة. بأن أي مؤتمر محلي أو إقليمي أو عالمي يقام بمدينة شرم الشيخ يضمن نجاحة قبل أن يبدأ، وذلك لما تمتلكه المدينة. من إمكانات هائلة وخبرات بشرية تساعد على مثل هذه النجاحات، وطالب المحافظ بالإسراع في الإعداد للمؤتمرات القادمة. في ظل اهتمام المحافظة بالتنمية الزراعية وخاصة تكنولوجيا الزراعات الحديثة.

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى