أهم الاخبارالمزيدحوارات و تقارير
أخر الأخبار

وصول قافلة بداية إلى مدينة الحسنة بوسط سيناء

سيناء – محمود الشوربجي

وصلت قافلة بداية اليوم الخميس، إلى مدينة الحسنة بوسط سيناء ضمن البرنامج المعد لقوافل بداية جديدة لبناء الإنسان.

وأفاد مرزق زريق سالم رئيس مدينة الحسنة خلال حديث إلى «صوت القبائل العربية» أن القافلة تضمنت عيادة متنقلة لقياس السكر وضغط الدم و فحص الثدى كما تم شرح وافى للسيدات عن أعراض مرض السكري وأمراض أورام الثدي وكيفية إجراء الفحص بالمنزل واكتشاف المرض مبكراً.

كما أوضح رئيس الحسنة أن القافلة قدمت مجموعة من السلع الغذائية من خلال منافذ بيع متنقلة لبيع السلع بأسعار مخفضة لرفع العبء عن كاهل المواطن بمدينة الحسنة ومحاربة للغلاء. إلى جانب امتحانات محو الأمية لمجموع كبيرة من الأهالى بمدينة الحسنة لاستخراج شهادات للناجحين من المتقدمين من الأهالى.

كما أشار رئيس المدينة، إلى أن القافلة قدمت خدمات طبية بيطرية للكشف وتقديم العلاج اللازم للماعز والأغنام والطيور.

وخلال فعاليات القافلة جرى توزيع عدد كبير من الكراتين المقدمة من القوات المسلحة المصرية وأيضاً جمعية مصر الخير تم التوزيع على الفئات الأكثر إحتياجا وخاصة الأرامل والمطلقات وكبار السن وتم التوزيع تحت إشراف القوات المسلحة.

ولفت رئيس المدينة إلى استمرار قوافل بداية فى جميع قرى مركز ومدينة الحسنة حيث قدمت القافلة أمس بقرية المنبطح مجموعة من الخدمات الصحية وتم توزيع مجموعة من المعونات على الأهالى بالقرية.تأتي القافلة تحت رعاية اللواء خالد مجاور محافظ شمال سيناء، واللواء عاصم سعدون نائب المحافظ، وبإشراف أمانى احمد حسن المنسق العام لمحافظة شمال سيناء للمباراة الرئاسيه بداية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى