أهم الاخبارالمزيدحوارات و تقارير
أخر الأخبار

خطة وجاهزية لمواجهة الحر وحوادث الغرق في شمال سيناء

خطة وجاهزية لمواجهة الحر وحوادث الغرق في شمال سيناء

سيناء – محمود الشوربجي

تشهد محافظة شمال سيناء، ارتفاعًا حادًا في درجات الحرارة على كافة الأنحاء، والمستمرة مدة تقارب الشهر، حيث تتراوح درجات الحرارة خلال النهار مابين 33 إلى 37 درجة.

ونصح الأطباء المواطنين، بإكثار تناول السوائل والعصائر والمياه لتجنب الإصابة بضربات الشمس ولمواجهة الحر.

وقال إبراهيم السويركي من أبناء قبيلة السواركة بمدينة العريش، أن معظم المواطنين يقضون أوقاتهم خلال ارتفاع درجات الحرارة في المنزل وبعد العصر يبدأون النزول إلى شاطيء البحر للاستمتاع بالجو البارد قليلًا خلال فترة الحر.

وأضاف السويركي، أن موجة الحر وارتفاع درجات الحرارة هذا العام أخدت مدة أطول عن الأعوام السابقة، حيث اعتدنا في السنوات الماضية أن موجة الحر تستمر لأيام ثم تنكسر، إلا أن هذا العام دخلت في أكثر من 30 يومًا.

ويقول أحمد محمد، من أبناء عائلة الشوربجي بمدينة العريش، أن خلال الحر الشديد والذي تشهده شمال سيناء حاليا يتسبب في عدم نزول المواطنين إلى الشوارع إلا للضرورة القصوى.

كما أشار إلى أنه بالنسبة للزراعة يفضل عدم سقي الزراعات خلال الظهيرة حيث ستضر بالزرع، وقال أن السقي يتم إما في وقت الصباح الباكر أو قبيل المغرب.

وأضاف أن شاطيء البحر يشهد إقبالا كثيفا من المواطنين يوميا وفي مختلف الأوقات حيث يستمتع المواطنين بقضاء أوقاتهم على شاطيء البحر والاستحمام واستنشاق الهواء النقي المشبع باليود والقادم من البحر.

من جانبها أعلنت محافظة شمال سيناء ، في بيان، أنها اتخذت عدة احتياطات حفاظا على أرواح المواطنين خلال التقلبات الجوية وخصوصا حالات الغرق في البحر مع ارتفاع الأمواج.

إجراءات للحد من حوادث الغرق

من ناحيته أعلن اللواء أسامه الغندور سكرتير عام محافظة شمال سيناء ، عن اتخاذ عدد من الإجراءات للحد من حوادث الغرق في مختلف الشواطيء بشمال سيناء،تنفيذا لتوجيهات اللواء دكتور خالد مجاور محافظ شمال سيناء.

ووجه الغندور ، كلا من رؤوساء مجالس المدن ومدير عام الصحة ومدير عام مرفق الإسعاف ومدير عام الشباب والرياضة ،باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة للحد من حالات الغرق علي شواطئ البحر بمختلف مدن المحافظة.

وطالب الغندور الإذاعة المحلية بتوعية المواطنين بالحفاظ علي أرواحهم والإلتزام بالتعليمات الخاصة بالمنقذين علي الشواطئ وعدم نزول المياه خلال فترات تغير الطقس.

وأشار الغندور، إلى أن ذلك جاء بناءً على تعليمات رئيس مجلس الوزراء ووزيرة التنمية المحلية للمدن الساحلية بشأن التحذير من تغير الطقس وزيادة حركة الرياح وارتفاع الأمواج.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى