قبائل و عائلات

الأنصاري.. أحد أشهر العائلات التي ساندت الدعوة الإسلامية منذ البداية

أسماء صبحي

عائلة الأنصاري هي إحدى العائلات العريقة والبارزة في المملكة العربية السعودية. وكثيرًا ما يتساءل الناس عن أصل هذه العائلة وانتمائها. وهو ما نستعرضه بالتفصيل في السطور التالية.

أصل عائلة الأنصاري

من خلال البحث، نجد أن هذه العائلة تنحدر في أصولها من قبيلة بني خالد، وهي إحدى القبائل العربية البارزة التي تنتشر في شبه الجزيرة العربية. بنو خالد هم من العامرية، وتفرعت منهم العديد من العائلات المعروفة في السعودية.

لقد كان لأبناء هذه العائلة مكانة مرموقة في المجتمع السعودي، وبرز منهم العديد من الشخصيات البارزة، مثل الشيخ عبد الله بن سلمان وغيره. وتشكل عائلة الأنصاري نسبة كبيرة من سكان المملكة، حيث يرجع أصلهم إلى منطقة الحجاز في السعودية.

انتماء العائلة

فيما يتعلق بانتماء هذه العائلة، فهي تعد من العائلات العربية العريقة التي ساندت الدعوة الإسلامية منذ البداية. فالأنصار هم من الذين نصروا الرسول محمد صلى الله عليه وسلم وآووه عندما كان المسلمون يتعرضون للأذى من قريش.

ومن خلال الدراسات، لا يتضح بشكل قاطع ما إذا كانت عائلة الأنصاري تنتمي إلى السنة أم الشيعة. ولكن يشار إلى أن غالبية أفرادها ينتمون إلى أهل السنة والجماعة، بينما توجد أقلية منهم تنتمي إلى الطائفة الشيعية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى