حوارات و تقارير

تجديد العهد: مصر تتطلع إلى مستقبل مشرق مع تشكيل حكومة جديدة

في خضم التحولات السياسية، أعربت الأحزاب السياسية عن امتنانها للحكومة بقيادة الدكتور مصطفى مدبولي. التي قدمت استقالتها إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي. وقد أشادت هذه الأحزاب بالحكومة لمواجهتها تحديات جسام. من جائحة كورونا إلى النزاعات الإقليمية والدولية. والتي أدت إلى تصاعد الأسعار عالميًا، مما انعكس على الوضع الاقتصادي في مصر.

تشكيل حكومة جديدة

حزب المصريين الأحرار، بقيادة النائب الدكتور عصام خليل، يتابع بانتباه تكليف الرئيس السيسي للدكتور مدبولي بتأسيس حكومة جديدة. معتبرًا ذلك دلالة على التزام القيادة السياسية بتحقيق تطلعات وطنية عليا وإرساء دعائم الجمهورية الجديدة، ودفع عجلة التنمية الشاملة في مصر.

يؤكد الحزب على الأهداف الاستراتيجية التي وضعها الرئيس للحكومة الجديدة. والتي تشمل الحفاظ على الأمن القومي المصري في ظل التحديات الراهنة، وإعطاء الأولوية لتنمية الإنسان المصري في مجالات الصحة والتعليم، وتعزيز الاستقرار ومكافحة الإرهاب. وتطوير الثقافة والوعي الوطني، والخطاب الديني المعتدل.

يشيد حزب المصريين الأحرار بتوجيهات الرئيس السيسي التي تحدد معايير وكفاءات الوزراء. مؤكدًا على أن تشكيل الحكومة الجديدة يتجاوز مجرد تغيير الأسماء إلى تحديث السياسات والتركيز على محاور رئيسية تشمل الصحة، التعليم، والثقافة، مع الحفاظ على الهوية الوطنية المصرية.

دعم كامل للحكومة الجديدة

يعبر الحزب عن تقديره للجهود التي بذلتها الحكومة السابقة، مؤكدًا دعمه الكامل للحكومة الجديدة في سعيها لتحقيق الأهداف الوطنية وبناء مصر الحلم.

وفي السياق ذاته، أعرب اللواء رؤوف السيد علي، رئيس حزب الحركة الوطنية المصرية، عن شكره للحكومة السابقة. مشيرًا إلى أن المرحلة المقبلة تتطلب جهودًا مكثفة لتنفيذ التوجيهات الرئاسية. خاصة فيما يتعلق بالسياسة والاقتصاد والأمن القومي، وبناء الإنسان المصري.

وأكد على أن الحكومة السابقة قد أدت دورها بكفاءة في ظل ظروف استثنائية. وأن الحكومة الجديدة ستشهد تغييرات جوهرية في الأداء والممارسة. مع التركيز على تحسين الأوضاع الاقتصادية وتحقيق تطلعات المواطنين.

وأشاد المستشار حسين أبو العطا، رئيس حزب “المصريين”، بالحكومة السابقة لمواجهتها تحديات عالمية. مؤكدًا أن الحكومة الجديدة ستواصل مسيرة الإصلاح الاقتصادي وتلبية احتياجات المواطنين. مع العمل على تحقيق الأهداف الوطنية ومواكبة رؤية الجمهورية الجديدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى