حوارات و تقارير

أكاذيب إسرائيل

منذ بداية حرب غزة في السابع من أكتوبر، تعمدت إسرائيل نشر الأكاذيب وطمس الحقائق للتنصل من جرائمها الإنسانية ضد الشعب الفلسطيني. استغلت إسرائيل أدواتها الإعلامية الغربية لتشويه الحقائق ونشر معلومات مضللة، محاولات بائسة لتشويه جهود مصر في دعم القضية الفلسطينية ومفاوضات وقف إطلاق النار.

مصر تفضح الأكاذيب وتثبت التزامها بالقضية الفلسطينية

أصدر قرار محكمة العدل الدولية بفتح معبر رفح البري من الجانب الفلسطيني أمام دخول المساعدات الإنسانية، مما يدحض ادعاءات إسرائيل بأن مصر تمنع دخول المساعدات. نقلًا عن قناة إكسترا نيوز، تم الاتفاق بين الرئيس السيسي ونظيره الأمريكي على تجهيز نحو 600 شاحنة بالإضافة إلى 10 شاحنات وقود لدخولها إلى غزة بالتنسيق مع الأمم المتحدة.

مساعدات إنسانية مستمرة من مصر إلى غزة

أكدت “القاهرة الإخبارية” انطلاق 200 شاحنة مساعدات إنسانية من معبر رفح إلى معبر كرم أبوسالم لدخولها إلى الأراضي الفلسطينية. بينما تستمر جرائم إسرائيل في غزة منذ السابع من أكتوبر، أكد أحمد فوقي، رئيس مؤسسة “مصر السلام للتنمية وحقوق الإنسان”، أن الجرائم الإسرائيلية لا تسقط بالتقادم وستظل تلاحق مرتكبيها.

مصر تكشف الحقائق أمام العالم

استنكر فوقي الأكاذيب الإسرائيلية والتهديدات الموجهة من رئيس الوزراء الإسرائيلي للمدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية، مؤكدًا أن العالم يواجه أزمة أخلاقية غير مسبوقة. دعا المجتمع الدولي إلى التحرك العاجل لوقف إطلاق النار وفتح جميع المعابر البرية لإدخال المساعدات الإنسانية للشعب الفلسطيني المحاصر في غزة.

حجم المساعدات المصرية لغزة منذ بداية الحرب

أشارت “القاهرة الإخبارية” إلى أن مصر أدخلت لقطاع غزة منذ بداية الأحداث وحتى أمس 123 سيارة إسعاف و43073 طنًا من مواد الإغاثة. كما استقبلت مصر 6071 من المرافقين والحالات الإنسانية. وبلغ حجم الوقود الذي أدخلته مصر 10235 طنًا، والمواد الغذائية 129329 طنًا، و26.364 طنًا من المياه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى