أهم الاخبارالمزيدحوارات و تقارير
أخر الأخبار

تكريم مدرب ومتدربات مشروع السجاد اليدوي في شمال سيناء

تكريم مدرب ومتدربات مشروع السجاد اليدوي في شمال سيناء

سيناء – محمود الشوربجي

تواصل الدولة المصرية دعمها للمنتجات اليدوية والتراثية وتسويقها، حيث أقامت العديد من الورش العملية والتدريبات للشباب والمهتمين بالصناعات الحرفية مقدمة لهم الدعم الكامل والمتواصل. وكان فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، قد دعا في وقت سابق إلى إعادة إحياء الحرف والصناعات التراثية والتقليدية وإتاحة الفرصة للمواطنين للوصول إلى هذه المنتجات.

كما جرى إطلاق منصة أيادي مصرية لدعم إنتاج وتسويق المنتجات الحرفية والتراثية، تحت رعاية الرئيس السيسي. باعتباره مشروعاً قومياً يستهدف كل الفئات من المرأة والشباب والأسرة المصرية في عمومها.

وكرم اللواء الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، اليوم الخميس، مدرب ومتدربات مشروع التدريب على صناعة السجاد اليدوي. والذي تنفذه المحافظة بالتعاون مع الجهات الشريكة مشيداً بالمدرب والمتدربات.

كما أكد تسويق المنتجات التي قامت المتدربات بصناعتها من مختلف أنواع السجاد على هامش معرض أيادي مصرية للسجاد والمشغولات اليدوية. والذي أقيم بمناسبة العيد القومي للمحافظة نهاية أبريل الماضي.

وأكد المحافظ، في حضور اللواء أسامة الغندور، سكرتير عام المحافظة، واللواء مصطفى محمد مصطفى، رئيس الإدارة المركزية لمكتب المحافظ. تكريم عدنان إبراهيم شناوي مسؤول التدريب والمتدربات على صناعة السجاد. وذلك بمنحهم شهادات التقدير، تقديرًا لجهودهم خلال الفترة الماضية.

 

كما لفت المحافظ إلى أن منصة أيادي مصرية أطلقتها وزارة التنمية المحلية لدعم إنتاج وتسويق المنتجات الحرفية والتراثية. تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية. باعتباره مشروعاً قومياً يستهدف كل الفئات من المرأة والشباب والأسرة المصرية في عمومها.

بدروه أكد اللواء أسامه الغندور، سكرتير عام المحافظة، أن مشروع السجاد اليدوي للسيدات بشمال سيناء أقيم بمقر مركز التأهيل المهني بالمحافظة. بهدف تدريب السيدات على صناعة السجاد اليدوي التابع لوحدة أيادي مصر، لتعليم السيدات حرفة صناعة السجاد والكليم. من أجل الحفاظ على مفردات التراث السيناوي، واكتساب خبرات تؤهل السيدات لإقامة مشروعات متناهية الصغر داخل المنزل لتوفير فرص عمل لأفراد الأسرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى