أهم الاخبارالمزيدحوارات و تقارير
أخر الأخبار

مطار العريش يستقبل طائرة مساعدات سعودية لصالح غزة

مطار العريش يستقبل طائرة مساعدات سعودية لصالح غزة

سيناء – محمود الشوربجي

يواصل مطار العريش الدولي في شمال سيناء استقبال طائرات قادمة من مختلف الدول العربية والأجنبية محمّلة بالمساعدات لصالح غزة. حيث استقبل مطار العريش الدولي اليوم الثلاثاء، طائرة من المملكة العربية السعودية تحمل مساعدات متنوعة لصالح أهالي قطاع غزة.

وقال مصدر مسؤول في شمال سيناء إن الطائرة محملة بكميات من المواد الغذائية والإغاثية والإيوائية. ومقدمة من مركز الملك سلمان للإغاثة الإنسانية لصالح قطاع غزة.

وأضاف المصدر أن إجمالي عدد الطائرات السعودية التي وصلت إلى مطار العريش الدولي بلغ 49 طائرة تحمل مساعدات لقطاع غزة. وتأتي المساعدات في إطار دور المملكة العربية السعودية التاريخي المعهود بالوقوف مع الشعب الفلسطيني الشقيق في مختلف الأزمات والمحن التي تمر بهم.

كما أشار المصدر إلى تفريغ شحنة الطائرة ونقلها بشاحنات إلى المخازن اللوجستية في مدينة العريش. تمهيدا لإدخالها إلى قطاع غزة عن طريق معبر رفح البري. بالتنسيق بين الهلال الأحمر المصري ونظيره الفلسطيني ووكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين أونروا.

جديرًا بالذكر أنه بلغ عدد الطائرات التي وصلت إلى مطار العريش الدولي منذ 12 أكتوبر الماضي الماضي 769 طائرة تحمل مساعدات من عدة دول عربية وأجنبية ومنظمات إقليمية ودولية. من بينها 628 طائرة حملت أكثر من 22 ألف طن من المساعدات المتنوعة ومواد الإغاثة إلى قطاع غزة مقدمة من 50 دولة عربية وأجنبية ومنظمة إقليمية ودولية. بجانب 141 طائرة حملت وفودا رسمية وتضامنية زارت معبر رفح ومخازن المساعدات بالعريش والجرحى الفلسطينيين في مستشفيات شمال سيناء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى