أهم الاخبارالمزيدحوارات و تقارير
أخر الأخبار

جلسة حوارية مع مشايخ وعواقل مركز الحسنة في وسط سيناء

 

جلسة حوارية مع مشايخ وعواقل مركز الحسنة في وسط سيناء

سيناء – محمود الشوربجي

 

تسعى القيادة السياسية إلى تحقيق طفرة حقيقة بوسط سيناء لأهميتها الاستراتيجية من خلال تطوير جميع القطاعات لخدمة أهالى المنطقة وربطها بجميع محافظات الجمهورية عن طريق الاستثمار، ومن خلال الحوار وتبادل الآراء والاستماع هو الهدف الأساسي لحل جميع المشاكل والمعوقات التي تواجه أهالي مركز ومدينة الحسنة في وسط سيناء.

 

 

والتقى اللواء عاصم سعدون نائب محافظ شمال سيناء، في حضور مرزق زريق سالم، رئيس مدينة الحسنة، بمجموعة من مشايخ وعواقل بدو مركز ومدينة الحسنة، لعرض ومناقشة أهم احتياجات جميع القرى فى مختلف القطاعات والعمل على حلها لتحقيق أهداف التنمية المستدامة من خلال بنية تحتية سليمة لجميع القطاعات.

 

وأكد نائب محافظ شمال سيناء إن منطقة وسط سيناء سوف تشهد خلال هذه الفترة مجموعة من المشاريع القومية التى سوف تغير وتنقل المنطقة نقلة نوعية، مضيفًا أنه جرى الانتهاء من وضع خريطة لشبكة صرف صحي ومد خط مياه شرب من مدينة العريش إلى مدينة الحسنة والقسيمة والتى سوف تخدم جميع أهالي المنطقة.

 

احتياجات الحسنة

 

من جانبهم قدم مشايخ وعواقل مركز الحسنة مجموعة من الاحتياجات والتي من أهمها تغيير شبكات الكهرباء المتهالكة ببعض القرى والتجمعات التابعة. مع وضع آلية لتوزيع المياة حسب الحصص المخصصة لكل أسرة على حسب أفرادها.

 

كما جرى عرض مجموعة من المقترحات فى قطاع التموين لضمان وصول السلع التموينية لمستحقيها من أصحاب البطاقات وضمان سلامة السلع وخاصة الدقيق، بالإضافة إلى احتياج المنطقة إلى مستودع للغاز لخدمة أهالي المركز والمدينة.

 

بالإضافة إلى بعض المقترحات فى مجال الزراعة والمواصلات وشبكات المحمول وغيرها من الخدمات التى يحتاجها المواطن بالمنطقة.

 

كما أشار رئيس المركز والمدينة أنه يتم العرض بصفة مستمرة على القيادات التنفيذية بالمحافظة لحل المشاكل والمعوقات التي تواجه أهالينا فى حدود المتاح.

 

التنمية في وسط سيناء

من ناحيته أكد نائب المحافظ، أنه سوف يتم عمل أجندة خاصة بكافة احتياجات مركز الحسنة لعرضها على القيادة السياسية لتنفيذها على أرض الواقع خلال هذه الفترة لتكون شرارة البدء نحو التنمية فى الوسط.

كما أكد نائب المحافظ توفير جميع الاحتياجات وتوفير كثير من المشروعات التى تخدم المنطقة.

 

ومن جانبه أعرب رئيس مدينة الحسنة عن خالص شكره وتقديره لجميع القيادات السياسية لاهتمامها بمنطقة وسط سيناء كما قدم مشايخ وعواقل المركز والمدينة خالص شكرهم وتقديرهم لنائب المحافظ على استماعه لكافة احتياجاتهم متمنين دوام النجاح والتوفيق لخدمة أهالي المنطقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى