حوارات و تقارير

نواب الشعب يشيدون بالجهود المصرية لوقف إطلاق النار في غزة

أسماء صبحي

أشاد النواب في مجلسي النواب والشيوخ بالجهود المصرية المستمرة لوقف إطلاق النار في قطاع غزة. وتقديم المساعدات العسكرية للحد من التصعيد الإنساني في المنطقة المحاصرة منذ سبعة أشهر. وأكدوا أن القيادة السياسية المصرية تظهر شهامة كبيرة في حماية الأبرياء والدفاع عن القضية الفلسطينية.

وقف إطلاق النار

وأوضح النائب سامي سوس، عضو مجلس النواب عن حزب مستقبل وطن. أن مصر تحمل مسؤولية كبيرة في وقف الحرب العدوانية التي يشنها الاحتلال الصهيوني على غزة، وتعمل على تبادل الأسرى لتهدئة الوضع في فلسطين.

كما أشاد بجهود مصر في دعم القضية الفلسطينية والعمل على وقف إطلاق النار وتعزيز السلام الشامل. معارضًا سياسات الاحتلال التي تهدف لتهجير الفلسطينيين قسرًا.

ثوابت الدولة

من جانبه، أكد النائب طارق عبد العزيز، عضو مجلس الشيوخ، أن الدور المصري في وقف الإبادة الجماعية التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي يعبر عن ثوابت الدولة المصرية. وطالب مجلس الأمن الدولي بعقد جلسة عاجلة لوقف المجازر التي يرتكبها الاحتلال في غزة ضد النساء والأطفال. مؤكدًا ضرورة حماية الفلسطينيين الأبرياء وإيقاف التحركات الإسرائيلية ضد رفح.

دعم القضية

وأكد النائب محمد الرشيدي، عضو مجلس الشيوخ عن حزب الشعب الجمهوري. أن مصر لم تتوانى في دعم القضية الفلسطينية ودفاع عن حقوق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته والعيش في سلام واستقرار. وأشار إلى أن مصر تقدم المساعدات الإنسانية وتتفاوض مع جميع الأطراف لتحقيق السلام والاستقرار وحل عادل للقضية الفلسطينية.

وأخيرًا، شدد النائب على رفض مصر لمحاولات التهجير القسري للفلسطينيين وتصفية القضية الفلسطينية. وأكد أن غزة أصبحت خاوية على عروشها بسبب الخراب والدمار والدماء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى