عادات و تقاليدقبائل و عائلات

أغرب شعوب الأرض.. هذه القبيلة تمارس أغرب العادات في العالم لن تتخيل ما يحدث عند الزواج 

أميرة جادو 

تضم أعماق الغابات النيجيرية قبيلة من أغرب القبائل في العالم، وهي قبيلة “كوما”، حيث أن هذه القبيلة هي ريفية ومعزولة والتى تكون متواجدة على طول الحدود بين الكاميرون ونيجيريا والتى في ولاية أداماوا التى تقع في دولة نيجيريا ، ويعرف سكان هذه القبيلة بـ “سكان التلال”. كما أنهم يعيشون التى في جبال الانتيكا. يعتبر الصيد والزراعة من الانشطة الاساسية لمعظم “قبيلة كوما” من أجل تلبية احتياجاتهم .

طقوس قبيلة كوما

وعند احتياجهم لشراء الاغراض المنزلية أو أي من أشياء الأخرى فانهم يقومون بالنزول من مكان الإقامة الخاص بيهم إلى الأراضى المنخفضة التى يعيش بها قبيلة الفولاني وقبيلة باتا. ويقومون باشراء الاشياء الضرورية لهم . تقوم “قبيلة كوما” بعدة طقوس غريبة عندما يبلغون سن الرشد. فعند بلوغ الاولاد 14 عام وبلوغ الفتيات 17 سنة يتعرضون لطقوس مؤلمة.

أما عن الطقوس المرتبط بنساء هذه القبيلة، فأنهم يقومون بخلع الاسنان السفلية للفتيات. حيث أن يكون شديد الالم كما لا يوجد مسكنات أو مواد خاصة بالتخديد. من أجل تخفيف الالم التى تكون مصاحبة لذلك.

عادات الزواج

والجدير بالذكر أنه هناك عدة طقوس الزواج والزفاف الغريبة؛ حيث عندما يريد الرجل الزواج من فتاة بداخل القرية. والذين يعملون لدى عائلة الفتاة والتى تكون لمدة 5 أعوام. وخلال هذه الفترة من العمل فان الرجل يكون مسئول عن حمل الفتاة التى تكون مقدر بيها. وفي حالة أن الفتاة ليس لديها القدرة على الانجاب يتم الغاء الزواج ويسمح للحيونات والماعز وذلك بدلا لمدة 5 سنوات .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى