حوارات و تقارير

عقب ضربة إيران للصهاينة… قائد القوات المسلحة الإيرانية: الهجوم على إسرائيل “حقق جميع أهدافه”

ضربة إيران لـ إسرائيل، أعلن قائد القوات المسلحة الإيرانية، الجنرال محمد باقري. اليوم الأحد، أن “عملية “الوعد الصادق” تم تنفيذها بنجاح بين الليلة الماضية وصباح اليوم. وحققت جميع أهدافها ”. وقال إنه لم يتم استهداف أي مركز حضري أو اقتصادي في إسرائيل بطائرات بدون طيار وصواريخ إيرانية.

الهجوم على إسرائيل “حقق جميع أهدافه”

وزعم أن الموقعين اللذين تم استهدافهما بشكل رئيسي كانا  “مركز الاستخبارات الذي زود الصهاينة بالمعلومات اللازمة”  للضربة التي دمرت القنصلية الإيرانية في دمشق في الأول من أبريل. بالإضافة إلى  “قاعدة نيفاتيم الجوية”. حيث كانت القوات المسلحة الأمريكية.  أقلعت 35 طائرة  وقصفتها. وأكد أن “هذان المركزان تعرضا لأضرار كبيرة وخرجا عن الخدمة “.

وأضاف: “ليس لدينا أي نية لمواصلة هذه العملية. ولكن إذا اتخذ النظام الصهيوني إجراءات ضد الجمهورية الإسلامية الإيرانية. سواء على أراضينا أو في المراكز التابعة لنا في سوريا أو في أي مكان آخر، فإن عمليتنا القادمة ستكون أكثر أهمية من هذه”. “، حذر الضابط الكبير.

كما أعلن الجنرال باقري أن السلطات الإيرانية  “أرسلت رسالة إلى الولايات المتحدة تحذرها من أنها إذا تعاونت مع إسرائيل في تحركاتها المقبلة المحتملة، فإن قواعدها لن تكون آمنة” . وتمتلك الولايات المتحدة عدة قواعد عسكرية في المنطقة. وتم نقل هذه الرسالة عبر السفارة السويسرية التي تمثل المصالح الأمريكية في إيران في ظل غياب العلاقات الدبلوماسية بين البلدين.

وفي مقابلة مع التلفزيون الرسمي، قال قائد الحرس الثوري، حسين سلامي، إن العملية التي نفذت خلال الليل  “كان من الممكن أن تكون على نطاق أوسع” . “لقد اقتصرنا هذه العملية على الخدمات التي استخدمها النظام الصهيوني لمهاجمة سفارتنا”  في سوريا. وأدى الهجوم على القنصلية إلى مقتل سبعة من أعضاء الحرس الثوري الإيراني، من بينهم ضابطان رفيعا المستوى.

وبحسب دانييل هاغاري، المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، فقد تم إطلاق ثلاثمائة قذيفة على الدولة اليهودية خلال الهجوم الذي قادته طهران، بما في ذلك مائة وسبعون طائرة بدون طيار تم اعتراضها دون أن تصل إلى إسرائيل. وعلق قائلا: “هذا هو المكان الذي بذلت فيه القيادة الأمريكية في الشرق الأوسط (CentCom) جهدا كبيرا “.

وقال وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت: “لقد نجحنا، بالتعاون مع الولايات المتحدة وشركاء آخرين، في الدفاع عن أراضي دولة إسرائيل “.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى