أهم الاخبار

ننشر …بالصور اقبال المصلين على ساحة ناصر الفكرية  بابوقرقاص 

لاداء صلاة عيد الفطر المبارك

 

ننشر …بالصور اقبال المصلين على ساحة ناصر الفكرية  بابوقرقاص …لاداء صلاة عيد الفطر المبارك

 

شهدت ساحة نادى ناصر الرياضى بابوقرقاص المعدة سلفا من قبل مجلس مدينة ابوقرقاص لاستقبال المصلين اقبالا كثيفا وزحاما كبيرا من قبل اهالى مدينة الفكرية لاداء صلاة عيد الفطر المبارك.

وفي العيد تتجلى الكثير من معاني الإسلام الاجتماعية والإنسانية، ففي عيد الفطر تتقارب القلوب على الود، ويجتمع الناس بعد افتراق، ويتصافون بعد كدر. وفي العيد تذكير بحق الضعفاء في المجتمع الإسلامي حتى تشمل الفرحة بالعيد كل بيت، وتعم النعمة كل أسرة، وهذا هو الهدف من تشريع «صدقة الفطر» في عيد الفطر. أما المعنى الإنساني في العيد، فهو أن يشترك أعدادٌ كبيرة من المسلمين بالفرح والسرور في وقت واحد فيظهر اتحادهم وتُعلم كثرتهم باجتماعهم، فإذا بالأمة تلتقي على الشعور المشترك، وفي ذلك تقوية للروابط الفكرية والروحية والاجتماعية.

وقد رخص النبي محمد للمسلمين في هذا اليوم إظهار السرور وتأكيده، بالغناء والضرب بالدف واللعب واللهو المباح، بل إن من الأحاديث ما يفيد أن إظهار هذا السرور في الأعياد شعيرة من شعائر هذا الدين، ولهذا فقد رُوي عن عِياض الأشعريّ أنه شهد عيدًا بالأنبار فقال: ما لي أراكم لا تُقلِّسون، فقد كانوا في زمان رسول الله يفعلونه. والتقليس: هو الضرب بالدف والغناء.

 

 

 

ننشر ...بالصور اقبال المصلين على ساحة ناصر الفكرية  بابوقرقاص ...لاداء صلاة عيد الفطر المبارك
ننشر …بالصور اقبال المصلين على ساحة ناصر الفكرية  بابوقرقاص …لاداء صلاة عيد الفطر المبارك

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى