حوارات و تقارير

قبل جلسة التنصيب.. خبراء يتحدثون عن إنجازات الرئيس السيسي بعد 30 يونيو

أسماء صبحي 

تستعد الأمانة العامة لمجلس النواب بجدية تامة ل جلسة التنصيب الخاصة بالرئيس عبد الفتاح السيسي، المقرر عقدها غدا الثلاثاء. وقد تحول مقر المجلس في العاصمة الإدارية الجديدة إلى مركز حافل بالنشاطات لإعداد مراسم التنصيب.

وفي هذا التقرير، سنستعرض التفاصيل الكاملة للجلسة الخاصة التي سيعقدها البرلمان برئاسة المستشار حنفي جبالي. لتنصيب الرئيس عبد الفتاح السيسي لفترة رئاسية ثالثة.

تفاصيل جلسة التنصيب

وفي البداية، سيقوم رئيس مجلس النواب المستشار حنفي جبالي. بالإضافة إلى وكيلي المجلس المستشار أحمد سعد والنائب محمد أبو العينين. بترحيب الرئيس السيسي عند وصوله إلى مبنى البرلمان في العاصمة الإدارية.

وستتم تحية الرئيس السيسي بعزف السلام الوطني وإطلاق 21 طلقة مدفعية تكريمًا له. بعد ذلك، سيدخل الرئيس السيسي قاعة مجلس النواب ليبدأ احتفال التنصيب. بمشاركة كبار رجال الدولة ومن بينهم شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب والبابا تواضروس.

تجربة ملهمة

ومن جهته، أعرب رجل الأعمال طلال أبوغزالة، عن إعجابه بتجربة الرئيس السيسي في مصر خلال السنوات الماضية. حيث كانت تجربة مُلهمة في مجال البناء والتنمية.

ووجه أبوغزالة رسالة إلى الرئيس السيسي بمناسبة أدائه اليمين الدستورية كرئيس لمصر لولاية ثالثة. حيث أشاد بإنجازاته الغير مسبوقة في مجال البنية التحتية وقدرة مصر على التعامل بإيجابية مع الأزمات العالمية.

وتابع أبوغزالة: “أتمنى على الرئيس السيسي أن يركز جهود حكومته حول تأمين الاكتفاء الذاتي في ثلاثة مجالات أساسية للإنسان (الغذاء، والدواء، والعلم). حيث أن تحقيق الأمن الغذائي والأمن الدوائي والأمن التقني محليّا أمر واجب. حتى لو كانت كُلف الإنتاج محليّا أغلى من شرائها”.

إنجازات الرئيس السيسي

وفي السياق ذاته، أكد المفكر الاستراتيجي اللواء سمير فرج. أن تحرير مصر من جماعة الإخوان المسلمين يعد إنجازًا هامًا للغاية تحققه الرئيس عبد الفتاح السيسي. وأشار إلى أنه بعد مرور 50 عامًا، سيذكر التاريخ السيسي بأنه الرئيس الذي خلص مصر من هذه الجماعة المتطرفة.

وأضاف أن مصر كانت عرضة لمخاطر مشابهة لتلك التي واجهتها إيران وأفغانستان. كما أكد أن ثورة 30 يونيو كانت نقطة تحول في تاريخ الرئيس السيسي في مصر.

وأشاد بتعزيز القوات المسلحة المصرية كإحدى إنجازات الرئيس السيسي. وأشار إلى أن الجيش المصري يعتبر الأقوى في العالم العربي وعلى مستوى القارة الأفريقية. ويحتل المرتبة الثانية في منطقة الشرق الأوسط، وذلك بتفوقه حتى على الجيش الإسرائيلي.

وأكد على أهمية وجود جيش قوي في مصر، خاصة في ظل التهديدات التي تواجهها البلاد من جميع الاتجاهات. بما في ذلك التهديدات الشرقية التي استمرت لآلاف السنين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى