قبائل و عائلات

قصة قبيلة هندية يعيش أفرادها على صيد الأفاعي السامة

أميرة جادو 

تناقل أفراد قبيلة “إيرولا” الهندية عبر الأجيال مهارة هامة في تحضير مضادات لسموم الأفاعي. يحدث ذلك في بلد يسجل أعلى معدلات الوفيات الناجمة عن لدغات الأفاعي. القبيلة تصنع كميات كافية من الترياق لتلبية احتياجات جميع المستشفيات في البلاد.

السم الذي يمكن أن يقتل الإنسان في ثوانٍ قليلة، يمكن أيضًا أن يشفيه.

قبيلة إيرولا الهندية

فأفراد قبيلة إيرولا الهندية ينقلون مهارة مهمة للبشرية عبر الأجيال، وهي تحضير مضادات للسموم الحيوانية. يحدث ذلك في بلد يسجل أعلى معدلات الوفيات الناجمة عن لدغات الأفاعي. في الهند، يحدث وفاة نتيجة لدغات الأفاعي بمعدل واحدة كل 12 دقيقة.

هذه المهنة تعتبر واحدة من أخطر المهن، حيث لا يمكن أن يكون الشخص آمنًا بجانب الأفعى مهما كان مسيطرًا عليها. القبيلة تصنع الترياق من أربعة أنواع خطيرة من الأفاعي في الهند.

الأكثر فقرًا

كانت هذه القبيلة، التي تُعتبر الأكثر فقرًا في المنطقة، تمارس تقليدًا يتمثل في القبض على الأفاعي وبيع جلودها، ولكن تم منع هذه الممارسة في سبعينيات القرن الماضي من قبل السلطات.

بعد ذلك، تحولت القبيلة إلى صيد الأفاعي لاستخدامها في تحضير الترياق، ولا سيما الأفاعي من نوع “الأهرام” وأفاعي “راسل”، وهما من أربعة أجناس خطيرة للأفاعي في الهند.

كيف يتحول السم إلى ترياق؟

يمر السم بعدة مراحل حتى يتحول إلى ترياق. يتم مزج السم من أربعة أجناس من الأفاعي، ثم يتم حقنه بجرعات صغيرة غير قاتلة في خيول. يقوم جسم الخيل بإنتاج أجسام مضادة في استجابة لذلك، وتستخدم هذه الأجسام في تصنيع الترياق الذي يعمل على مكافحة السموم. القبيلة تصنع كميات من الترياق تكفي لتلبية احتياجات جميع مستشفيات البلاد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى