أهم الاخبار

كبار السن كلمة السر في الإقبال على الانتخابات الرئاسية بمحافظة الجيزة

لم يتراجع كبار السن عن ممارسة حقوقهم الدستورية، وعلى الرغم من تقدمهم في العمر وتفانيهم في خدمة الوطن، يحرصون الآن على استقراره.

في محافظة الجيزة، قدم آلاف كبار السن في القرى والمراكز جهودًا كبيرة للمشاركة في اليوم الثاني من الانتخابات الرئاسية، والتي من المقرر أن تستمر لمدة ثلاثة أيام.

زيادة في الإقبال 

ولوحظ ازدياد الإقبال في منطقة الحوامدية والقرى المجاورة، وكان لافتًا حضور كبار السن بشكل مميز.

أكد مشاركون في العملية الانتخابية، أن الإجراءات كانت سلسة أثناء تصويتهم، ولم يستغرق الأمر سوى دقائق قليلة، وأشادوا بالقائمين على العملية الانتخابية من الوصول إلى المركز الانتخابي وحتى اللجنة الفرعية التي يصوت فيها الناخب.

كما أكدوا أن مشاركتهم تأتي من حب الوطن وحرصًا على استقراره واستمرارية عملية البناء والتنمية في جميع القطاعات.

أشار عدد من المشاركين في مناطق العمرانية والحوامدية في الجيزة، إلى أنهم تمكنوا من الوصول إلى مراكز الاقتراع بسهولة نتيجة لتحسين الطرق والجسور التي سهلت عليهم التنقل.

ولفت عدد من أهالي العمرانية إلى أنهم كانوا يعانون من سوء حالة الطرق في المنطقة لسنوات عديدة، ولكن الاهتمام الكبير الذي أبدته الدولة في السنوات الأخيرة أدى إلى تحسين هذا القطاع، وساهم في توفير الوقت والجهد بشكل كبير بالنسبة لهم، واليوم يصلون إلى مراكز الاقتراع في دقائق قليلة.

مشاركة جميع الفئات

وشهدت اللجان الانتخابية ازديادًا في عدد الناخبين الذين قدموا للتصويت، وكانت جميع الفئات متواجدة أمام اللجان، بما في ذلك النساء والشباب وكبار السن، وقد أدلى الناخبون بأصواتهم في وقت قصير نظرًا للتسهيلات التي تم تقديمها خاصة لكبار السن.

وتحتوي محافظة الجيزة على 457 مركزًا انتخابيًا و754 لجنة فرعية، لاستقبال 6 ملايين و234 ألفًا و318 ناخبًا من سكان المحافظة في الانتخابات الرئاسية لعام 2024، كما تم إنشاء لجان انتخابية للمواطنين القادمين من المحافظات الأخرى في المناطق الصناعية والتجمعات السكنية بالمحافظة، لتسهيل مشاركتهم في التصويت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى