أهم الاخبار

 رئيس مجلس النواب يدلي بصوته في الانتخابات الرئاسية 2024

شارك المستشار حنقي الجبالي، رئيس مجلس النواب في الانتخابات الرئاسية التي تجري حاليا. والتي بدأت صباح اليوم الأحد الساعة التاسعة في جميع أرجاء البلاد.

 رئيس مجلس النواب يدلي بصوته في الانتخابات الرئاسية 2024

كان الناخبون حريصين على الوصول مبكرا إلى مراكز الاقتراع في المحافظات للتصويت في الانتخابات الرئاسية 2024. قبل أن يفتح باب التصويت وفقا لما عرضته قناة “إكسترانيوز” في مشاهد مباشرة لها.

وفي هذا السياق، أكملت الهيئة الوطنية للانتخابات جميع الاستعدادات اللازمة لإجراء عملية التصويت في الساعة التاسعة من صباح اليوم وسط تدابير أمنية صارمة. إلى جانب تأمين كل الإجراءات الصحية واللوجستية التي تخدم كبار السن على جميع الأصعدة.

قائمة المرشحين

تشمل قائمة المرشحين في انتخابات الرئاسة 2024. وفقًا للإعلان الذي أصدرته الهيئة الوطنية للانتخابات، المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي برمز النجمة. والمرشح الرئاسي فريد زهران، رئيس الحزب المصري الديمقراطي برمز الشمس. والمرشح الرئاسي عبد السند يمامة، رئيس حزب الوفد برمز النخلة، والمرشح الرئاسي حازم عمر برمز السلم.

قامت الهيئة الوطنية للانتخابات بإعداد جميع الإجراءات اللازمة لانتخابات الرئاسة 2024 داخل مصر. بما في ذلك إعداد 11,631 لجنة اقتراع فرعية في 9,376 مركز انتخابي. بما في ذلك المدارس ومراكز الشباب ووحدات الرعاية الصحية.

تشمل تجهيزات المراكز الانتخابية توفير صناديق زجاجية كافية للتصويت في كل مركز. وتوفير أماكن مجهزة بستائر تحافظ على سرية الاقتراع، حيث يمكن للناخب أن يدلي بصوته. بالإضافة إلى ذلك. يتم استخدام أجهزة قارئة إلكترونية للتحقق من تسجيل الناخبين في قاعدة بيانات الناخبين باستخدام الرقم القومي. وتوفير التجهيزات التقنية اللازمة لنقل سير العملية الانتخابية إلى غرفة عمليات الهيئة الوطنية للانتخابات في القاهرة عن طريق البث التلفزيوني المباشر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى