أهم الاخبارالمزيد

قناة السويس تشهد عبور أحدث مستشفى مدني عائم في العالم وأكبر سفينة حاويات

صوت القبائل العربية – كتب: حاتم عبدالهادى السيد
صرح المهندس أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس بقرب عبور سفينة الحاويات العملاقة “EVER ACE” والتي تعد أكبر سفينة حاويات في العالم، وهي المرة الأولى التي تقوم فيها سغينة حاويات عملاقة بهذا الحجم بالإتجاه لعبور القناة.

ولقد شكلت هيئة قناة السويس بتوفير كافة المساعدات والتوجيهات لعبور السفينة الكبرى. وقامت غرفة عمليات الهيئة بتوفير القاطرات المصاحبة، و المتابعة من جانب محطات الإرشاد الموجودة على طول القناة، بحسب بيان للهيئة.

وفى لفتة جميلة بحسب بروتوكول الهيئة فقد أناب الفريق أسامة ربيع رئيس الهيئة، الربان علي العباسي كبير مرشدين، والربان عمرو فايز كبير مرشدين للصعود على السفينة والترحيب بطاقمها، وتسليم هدية تذكارية لربان السفينة الكابتن يانج.

ومن المعلوم أن سفينة الحاويات العملاقة تحوي 23992حاوية مكافئة الخط الملاحي “EVER GREEN” وتتخطى بذلك سعة سفينة الحاويات “HMM ALGAZERAS”، لتصبح هي السفينة الأكبر عالميا من حيث عدد الحاويات. فيما قامت ترسانة سامسونج للصناعات الثقيلة ببناء 6 سفن، في الخط الملاحى الدولي وأخرى مثلها في الصين.

كما أكد الفريق ربيع بأن الهيئة استقبلت من قبل 210 سفينة تابعة للخط الملاحي لقناة السويس خلال العام الماضي، بإجمالي حمولات صافية قدرها 31 مليون و774 ألف طن، بالإضافة إلى عبور 145 سفينة تابعة للخط الملاحي منذ بداية العام الحالي، بإجمالي حمولات صافية قدرها 22 مليون و407 آلاف طن. جدير بالإشارة، أن طول السفينة العملاقة يبلغ 400 متر، وعرضها 61.5 مترا، وتحمل حمولة كلية قدرها 235 ألف طن.

كما عبرت القناة اليوم السفينة GlOBAL MERCY أكبر وأحدث مستشفى مدني عائم في العالم في أولى رحلاتها البحرية عبر قناة السويس، ضمن قافلة الجنوب بالمجرى الملاحي الجديد للقناة قادمة من سنغافورة ومتجهة إلى مالطا.

يأتى عبور السفن دلالة إلى ثقة العالم في قناة السويس كأكبر شريان ملاحي مائي، وطريق آمن لعبور السفن الآتية من كل أقطار العالم.
Evergreen أكبر سفينة حاويات في العالم
ُEVERGREEN أكبر سفينة حاويات في العالم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى