أهم الاخبارحوارات و تقارير

مؤتمر مطروح الطبي لأمراض الصدر يوصي.. «زيادة البدل المادي وتوفير سكن للأطباء» (صور)

مطروح – تقرير يكتبه: محمد بخات

أنهى اليوم المؤتمر الطبي العلمي الخاص بأمراض الصدر Pulmo matrouh أعماله بمحافظة مطروح، تحت رعاية اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، وبرئاسة الدكتور محمد حلمي زيدان، أستاذ الأمراض الصدرية، وبمشاركة مديرية الصحة بمطروح، وعدد من الأطباء من داخل مطروح وخارجها، وعدد من الشركات الطبية.

من أهم توصيات المؤتمر هي تطوير القطاع الطبي بمطروح:

أوضح الدكتور ياسر همام نائب رئيس المؤتمر، أن أهم توصيات المؤتمر جاءت بالتأكيد على أهمية العمل المستمر على تطوير القطاع الطبي بمطروح. ورفع كفاءة الأطقم البشرية مع ربط الأقسام الطبيه المختلفة بالمستشفيات بنظيراتها بالجامعات، و ذلك من خلال الفيديو كونفرانس، واستقدام مزيد من أحدث الأجهزه الطبية لمستشفيات مطروح.

أكد همام على أهمية إنشاء مركز قلب وصدر مطروح، مثل مركز الدكتور مجدي يعقوب بأسوان، وذلك لعلاج أمراض القلب والصدر لمرضي مطروح ومن خارجها، مجهز بأحدث الأجهزة الطبية كالمناظير الرئوية، وأجهزة التنفس الصناعي وقياس وظائف التنفس، وأبحاث النوم تحت إشراف طبي من أساتذة الصدر بجامعات مصر المختلفة.

المؤتمر أوصى بأهمية دعم السياحة العلاجية:

 أضاف همام، أن هناك حاجة لإستحداث وحدة لعلاج أمراض الدم بالمستشفى العام، لتصبح نواه لعلاج أبناء مطروح وخاصة واحة سيوه. كذلك تسليط الضوء على مركز العزيمة لعلاج الإدمان والمنشأ تحت إشراف وزارة التضامن الإجتماعي. التوعية بإمكانيات المركز لإستفادة أبناء مطروح بدلا من السفر خارج المحافظة للعلاج.

وأشار همام إلى العمل على جذب وإستقرار الأطباء لمطروح مع زيادة المقابل المادي لهم، وتوفير مجمع سكني لإقامة أطباء مطروح لضمان الاستقرار وعدم السفر. وأهمية دعم السياحة العلاجية وذلك من خلال تنشيط الفنادق والقرى السياحية صيفاً بمطروح وشتاءً بواحة سيوة.

محافظ مطروح يؤكد على أهمية إقامة المؤتمرات العلمية والطبية:

من جهته أكد اللواء خالد شعيب محافظ مطروح على أهمية إقامة مثل هذه المؤتمرات والندوات العلمية والطبية، والخروج بتوصيات تهدف إلى الإرتقاء بالمنظومة الصحية بالمحافظة. وذلك لتحسين الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين.

ولفت المحافظ، إلى أهمية نشر التوعية خاصة مع انتشار جائحة كورونا، وأهمية مشاركة الجميع في جهود مواجهتها. مع الدفع بقافلة طبية مجانية لجميع التخصصات، ذلك من خلال الأطباء المشاركين بالمؤتمر، لتقديم خدمات طبية وعلاجية وأدوية مجانية لخدمة أهالي مطروح مع الإعلان عنها.

محافظ مطروح أثناء فعاليات مؤتمر مطروح الطبي لأمراض الصدر
فعاليات مؤتمر مطروح الطبي لأمراض الصدر
فعاليات مؤتمر مطروح الطبي لأمراض الصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى